الثلاثاء، 26 يناير، 2016

بعد الأساتذة المتدربين..أساتذة سد الخصاص ينزلون إلى الرباط

بعد الأساتذة المتدربين..أساتذة سد الخصاص ينزلون إلى الرباط
الثلاثاء 26 يناير 2016

بديل ــ الرباط

تظاهر العشرات من أساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية، صباح يوم الثلاثاء 26 يناير أمام البرلمان المغربي، لمطالبة وزارة التربية الوطنية بتسوية وضعيتهم المالية والإدارية.

وفي الوقت الذي يشهد فيه المغرب احتجاجات عارمة من طرف الاساتذة المتدربين، ضد قرار الحكومة بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة واصرارها على منع جميع التظاهرات الإحتجاجية، يخوض اساتذة سد الخصاص معركتهم من اجل تسوية اوضاعهم الادارية والمالية بعد أن شاركوا بمعية الاساتذة المتدربين في عدد من الاشكال الاحتجاجية.


وقال عبد الاله بقاس، منسق "التنسيقية الوطنية لأساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية "، في حديثه لـ"بديل"، إن الوقفة الاحتجاجية تأتي في إطار المطالبة بالتسوية القانونية والإدارية والمالية لكافة الأساتذة الذين يشتغلون منذ سنة 2005 إلى غاية موسم 2013 /2014 .



وأضاف عبد الإله بقاس، "أن الحكومة رمت بهذه الفئة إلى قارعة الطريق دون مراعاة لحالتهم الاجتماعية"، مضيفا أن التنسيقية تخوض الشطر الثالث من " معركتها الوطنية " التي انطلقت منذ فاتح دجنبر، مؤكدا، على أن نضالهم هو ايضا دفاع عن المدرسة العمومية في المغرب.

هناك 3 تعليقات:

  1. هؤلاء الأساتذة يشتغلون في المناطق النائية ويعملون في أي مكان مهمى كان صعبا وشاقا لايتذمرون ولا يحتجون يعملون بتفان وإخلاص لكن المؤسف أن وزارة التربية الوطنية لاتعترف بتضحياتهم فهي تمنحهم أجورا زهيدة ولم تعطهم أي وعد بترسيمهم رغم اشتغالهم لسنوات متوالية ورغم كونهم حاصلين على شواهد توازي شواهد الأساتذة الرسميين.

    ردحذف
  2. اصبح منبركم الاعلامي هذا لا ينشر الا اخبار الاساتذة المتدربين اليس هناك اخبار اخرى تربوية تنشرونها كما تفعل المواقع الاخرى

    ردحذف
  3. اصبح منبركم الاعلامي هذا لا ينشر الا اخبار الاساتذة المتدربين اليس هناك اخبار اخرى تربوية تنشرونها كما تفعل المواقع الاخرى

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة