الجمعة، 8 يناير، 2016

بيان الجمعـية الـمغربية لحــقـوق الإنــــسان -- فرع جهة الدار البيضاء: أوقفوا المجازر في حق الأستاذات والأساتذة المتدربين

 اليكم البيان كما توصل به موقع الجريدة التربوية بتاريخ 08-01-2016

بيان الجمعـية الـمغربية لحــقـوق الإنــــسان --  فرع جهة الدار البيضاء: أوقفوا المجازر في حق الأستاذات والأساتذة المتدربين


بيان الجمعـية الـمغربية لحــقـوق الإنــــسان --  فرع جهة الدار البيضاء

الدار البيضاء في 07 يناير 2016
بيان تضامني
أوقفوا المجازر في حق الأستاذات والأساتذة المتدربين

استمرارا في انتهاكات الدولة المغربية لحقوق كافة فئات الشعب المغربي، قامت قوات الأمن بالدار البيضاء، يومه الخميس 07 يناير 2016، بإنزال أمني كبير بكل أشكال وأصناف قوات القمع شمل كل مساحات ساحة ماريشال بالدار البيضاء استعدادا لقمع المسيرة الجهوية السلمية للأساتذة المتدربين المبرمجة في إطار احتجاجهم على المرسومين المشؤومين كما أصبح يعرف لدى الجميع.
وقد عاين مناضلو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء الطريقة الهمجية التي تدخلت بها قوات الأمن لقمع هذه المسيرة السلمية المعبرة بشكل حضاري على مطالب الأساتذة المتدربين ضد قرارات خطيرة تستهدف الإجهاز على الحق في الوظيفة العمومية فضلا عن تخفيض قيمة المنحة في الوقت الذي تمنح فيه الدولة بسخاء أجورا وتعويضات وعلاوات خيالية على الوزراء والبرلمانيين والموظفين الكبار..... وقد أسفر هذا التدخل العنيف عن إصابة العديد من الأستاذات والأساتذة بإصابات بليغة ومتفاوتة الخطورة، نقلوا على إثرها إلى المستشفيات القريبة قصد تلقي العلاج، كما توج هذا التدخل باعتقال مجموعة من الأساتذة المتدربين ضمنهم بعض المصابين.
وقد علم المكتب الجهوي باحتجاز حافلتين للأساتذة المتدربين قادمتين من الجديدة في الطريق السيار الرابط بين الجديدة والدار البيضاء، للحيلولة دون التحاقهم بالمسيرة مما جعلهم يضطرون للالتحاق بالمسيرة مشيا على الأقدام..
إننا في المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إذ ندين بشدة هذا القمع الهمجي للأساتذة المتدربين المحتجين سلميا، فإننا:
1) نعلن تضامننا التام واللامشروط مع الأستاذات والأساتذة المتدربين في مطالبهم العادلة ونشد على أياديهم ونعبر عن مساندتنا لهم في نضالاتهم المشروعة.
2) نطالب كافة الجهات المعنية بالتراجع الفوري عن المرسومين المشؤومين والاستجابة لمطالب هذه الفئة من الشعب.
3) نطالب بفتح تحقيق نزيه حول هذا التدخل العنيف الذي ووجه به الأساتذة المتدربون في العديد من جهات المغرب في يوم واحد ومحاسبة المسؤولين عليه.

المكتب الجهوي 


 

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة