الأربعاء، 6 يناير، 2016

مواطنون بالجديدة يرفضون إجبارهم على تسديد الرسوم الضريبية المفروضة على السيارات عبر الوكالات البنكية ويحتجون

مواطنون بالجديدة يرفضون إجبارهم على تسديد الرسوم الضريبية المفروضة على السيارات عبر الوكالات البنكية ويحتجون
المصدر: موقع الجديدة اليوم
أخر تحديث : الأربعاء 6 يناير 2016




إحتج صباح اليوم الأربعاء 06 يناير الجاري العشرات من المواطنين بمقر مصالح الضرائب بالجديدة إحتجاجا ضد المعاملة التي واجهتهم بها إحدى الموظفات وهي تأمرهم باللجوء إلى الوكالات البنكية لتسديد واجب الضريبة السنوية على السيارات .

وكان المواطنون الذين توجهوا إلى المصلحة لأداء واجب الضريبة على السيارات قد تقدموا لذى الموظفة لإستفسارها عن الشباك المخصص لهذه الخدمة إلا أنها ، في البداية تجاهلتهم ، وأمام إلحاحهم ، لم تتمالك أعصابها وتحدثثت إليهم بطريقة كاذت أن تتحول إلى ما لا تحمد عقباه إلى أن تدخل أحد المسؤولين و أمر بفتح شباك واحد أمامهم .

وقال عدد من المواطنين الذين تواجدوا بالمصلحة أنهم لايملكون حسابات بنكية لتسوية الرسوم الضريبية المفروضة على السيارات وأنهم لم يتعودوا تسديدها في الوكالات البنكية فيما عبر آخرون عن إستغرابهم لتفويت هذه الخدمة للخواص وهو ما سيرفع بطريقة مباشرة من قيمة الضريبة بما يتراوح بين 12 درهم و 23 درهما .

وأضاف آخرون محتجين أنهم يرفضون أن يكونوا موضوع صفقة أبرمت بين المديرية العامة للضرائب والمؤسسات البنكية وبوساطة من وزارة المالية واعتبروا إجبارهم على التوجه إلى المؤسسات البنكية مع إلزامهم بأداء مصاريف إضافية عن تقديم الخدمة إستنزاف إضافي لهم ، ومساهمة حقيقية لصالح هذه المؤسسات لتحقيق أرباح تقدر بملايين الدراهم.

هناك تعليق واحد:

  1. هدا تحايل على المواطن اد فرضت عليه ضريبة غيرمباشرة ك نت ادفعها في السنوات الماضية بشكل عاد لان مصلحة الاستخلاص تبدا مند شهردجنبر الى متم شهر يناير مما يوفر متسعا من الوقت بدون مشاكل

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة