JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

التوقيت المدرسي الجديد لكل المستويات في السنة الدراسية 2016- 2017 + وثيقة رسمية توضيحية



التوقيت المدرسي الجديد لكل المستويات في السنة الدراسية 2016-  2017 + +   وثيقة رسمية توضيحية  


سيعرف الدخول المدرسي للسنة المقبلة جملة من التغييرات التي اقترحتها لجنة إصلاح الزمن المدرسي ابتداء من السنة الدراسية المقبلة يمكن تركيزها في الزيادة في عدد أيام الدراسة والتقليص في ساعات التعلّم في اليوم الواحد.

وفي التفاصيل، فقد اختارت اللجنة نظام الأسدوسين على أن يكون افتتاح السنة الدراسية في بداية سبتمبر واختتامها في 30 يونيو. وتفصل بين الأسدوسين عطلة للتلاميذ من أسبوعين في منتصف السنة الدراسية، مع اقتراح عطلة أسبوع واحد بعد كل خمسة أسابيع من الدراسة خلال كل أسدوس من الأسدوسين.

واقترحت اللجنة اعتماد أسبوع الدراسة بحساب خمسة أيّام بالنسبة للابتدائي وستة أيّام بالنسبة للإعدادي والثانوي، على أن يخصّص مساء الأربعاء للأنشطة الثقافية ومساء الجمعة للأنشطة الرياضية. مع تحديد الحد الأقصى لساعات الدراسة بالنسبة للابتدائي في 24 ساعة أسبوعيا، أي ما لا يتجاوز 5 ساعات يوميا غير مسترسلة.وبالنسبة للإعدادي والثانوي حدد الجد الأقصى لساعات الدراسة في 32 ساعة أسبوعيا، أي 6 ساعات يوميا.

واقترحت اللجنة أيضا أن تتوقف الدراسة بكل المؤسسات على الساعة الرابعة بعد الزوال، على أن تبقى مفتوحة حتى الساعة السادسة مساء لممارسة الأنشطة الثقافية أو الاستدراك والدعم.

وفيما يخص زمن الحصة فقد حدد في 55 دقيقة بالنسبة للإعدادي والثانوي وترك ضبط الحجم المدرسي بالنسبة للابتدائي بحسب خصوصية كل تعلّم، على أن يتم توزيع هذا الحجم الزمن على حصص التعلّم.
برلمان.كوم
الاسمبريد إلكترونيرسالة