الاثنين، 22 فبراير، 2016

رغم قساوة الطقس.."أساتذة الغد" في اعتصام ومبيت ليلي لمدة 36 ساعة وحصار أمني بالقنيطرة

رغم قساوة الطقس.."أساتذة الغد" في اعتصام ومبيت ليلي لمدة 36 ساعة وحصار أمني
بالقنيطرة
 
 
حصار أمني بالقنيطرة للأساتذة المتدربين-لكم 

شيماء عصفور  لكم 22 فبراير, 2016

لازالت لعبة شد الحبل بين الأساتذة المتدربين والحكومة مستمرة، فبعد احتجاجات، استمرت ما يقارب 5 أشهر، وبعد ما أسماه الأساتذة المتدربون "تعنت وتماطل" من طرف الحكومة التي لم تستجب بعد لمطلبهم القاضي بإسقاط المرسومين، خرج الأساتذة اليوم في خطوة احتجاجية تصعيدية سطروها في برنامجهم الاحتجاجي الجديد، ليعلنوا اعتصاما مفتوحا مرفقا بمبيت ليلي يومي الاثنين والثلاثاء 22 و23 من فبراير الجاري وذلك في 41 مركزا جهويا لمهن التربية والتكوين.

وأكد عضو لجنة الإعلام الوطنية، جواد بوقرعي، في اتصال هاتفي مع موقع "لكم"، أن الاعتصامات بدأت من العاشرة صباحا وستكون مرفقة بمبيت ليلي اليوم ويوم غد". وأردف المتحدث ذاته للموقع، "نحن صامدون رغم قساوة الطقس، والبرد، وهذا لن يثنينا على مواصلة برنامجنا الاحتجاجي".



من جانبه، أكد المشرف على صفحة التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، أن مدينة القنيطرة عرفت تدخلا أمنيا، حيث تم فض الاعتصام بالقوة قبل بدايته، ليعود بعذ ذلك الأساتذة لنفس الساحة من أجل تجسيد الشكل النضالي.



وسيستمر هذا الإعتصام المرفق بمبيت ليلي للمدة 36 ساعة، أمام الأكاديميات والنيابات أو في الساحات العمومية، كما أكد بوقرعي للموقع.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة