الأحد، 7 فبراير، 2016

بالفيديو.. بن كيران: المرسومان غير قانونيين وأساتذة الغد سيرهقون الحكومة


بالفيديو.. بن كيران: المرسومان غير قانونيين وأساتذة الغد سيرهقون الحكومة



 بتاريــخ :2016-02-07

"شوف تيفي"


اعترف عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في اللقاء التواصلي الذي عقدته الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية لجهة الدار البيضاء سطات، مع منتخبي الحزب بالجهة، اليوم الأحد، بالمركب الثقافي مولاي رشيد بالدار البيضاء، بعدم قانونية المرسومين الوزارين اتلمتعلقين بقضية الأساتذة المتدربين.

وأوضح بن كيران في فيديو مسرب من اللقاء، أن الأساتذة المتدربين كشفوا خطأ في المرسومين، وهو ما يتعلق بتوقيت النشر، وهو ما يمكن اعتباره أول اعتراف من رئيس الحكومة بأن المرسومين لم ينشرا إلا بعد ثلاثة أيام من اجتياز المباراة، حسب نفس التصريح.

وأكد رئيس الحكومة أن الحوار الذي كان مع الوالي عبد الواحد لفتيت كان بإذن منه شخصيا، وأن المشكل حاليا مع الأساتذة يتعلق بعدد المناصب المالية، مشيرا إلى أن الأساتذة المتدربين سيصعّدون وسيرهقون الحكومة بعد رفض هذه الأخيرة مقترحاتهم.

هناك 5 تعليقات:

  1. يبقى الحل الوحيد للحكومة إذا أرادت إنقاذ التعليم من التدهور والانهيار أكثر مما و فيه وإنقاذ أساتذة الغد من العطالةوالفاقة التي يعيشونها وعودة المياه إلى مجاريها هو إلغاء المرسومين المتسببين في هذه الأحوال التي ليست في مصلحة أحد حاليا وإضافة شهر أو شهرين للمتكونين حتى يستدركوا مافاتهم من وقت .

    ردحذف
    الردود
    1. أين ربط المئؤولية بالمحاسبة ؟؟ يجب معاقبة كل من كان السبب في هذه المهزلة السياسية .

      حذف
  2. المسؤولية والمحايبة. يجب الضرب على يد كل المتورطين في هذه المهزلة . أباطرة الريع من التعليم الخصوصي وراء هذه البلبلة التي لا يجب أن تمر مرور الكرام.

    ردحذف
  3. لقد انهزم بنكيران في جميع معاركه الدونكيشوتية ، لسبب بسيط أنه ليس رجل حكم ،ولا يحسن تدبير الأمور السياسية ، انه خطيب مفوه صحيح ولكن شتان بين الخطب العصماء وحسن تدبير سياسة بلد .

    ردحذف
  4. اذا كانت الحكومة قد ارتكبت غلطة ما في تاريخ صدور المرسومين فالاساتدةالطلبة غير معنيين بغلطتها وعليهاان تتحمل المسؤولية وحدها.

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة