JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

موقع بديل : عاجل.. إصابات وإغماءات في تدخلات أمنية لفض اعتصامات الأساتذة (صور)

عاجل.. إصابات وإغماءات في تدخلات أمنية لفض اعتصامات الأساتذة (صور)
الثلاثاء 9 فبراير 2016 
المصدر: موقع بديل




علم "بديل"، أن السلطات الأمينة قد تدخلت باستعمال القوة لفض اعتصام للأساتذة المتدربين، بمركز العرفان بالرباط، وكذا بمركز بني ملال صبيحة اليوم الثلاثاء 9 فبراير، مما خلف عددا من الإغماءات والغصابات المتفاوتة.



وأكد مصدر من عين المكان، خلال حديثه للموقع، أن "الاساتذة الذين مُنعوا منذ يوم أمس من دخول مركز التربية والتكوين بالعرفان، قرروا الإعتصام خارجه، تنفيذا للبرنامج النضالي الثالث الذي سطروه"، "مضيفا" أن المعتصمين فوجروا بقوات الأمن وهي تُطوقهم، لمدة من الزمن، قبل أن تفض اعتصامهم بالقوة، حيث استعملت العناصر الأمنية الركل والسحل و السب والشتم في حق الاساتذو من أجل ثنيهم عن الإستمرار في الإعتصام".



وأوضح المصدر، أن التدخل الأمني خلف حالة من الذعر وسط الاساتذة والأستاذات، فضلا عن إصابات متفاوتة الخطورة سينقل بعضها إلى المستشفى.



وفي نفس السياق، علم "بديل"، أن السلطات الأمنية ببني ملال تدخلت باستعمال القوة لفض اعتصام الاساتذة المتدربين، حيث تم تطويق المركز، ومنع الاساتذة من تجسيد الإعتصام، كما نصبت العناصر الأمنية حاجزا بشريا للحيلولة دون تقدم الاساتذة".



وأمام صمود الأساتذة وإصرارهم على تنفيذ احتجاجهم، استعملت السلطات الأمنية القوة لتفريقهم مما خلق وقوع إصابات وإغماءات.



ولازالت جل المراكز الجهوية لمراكز التربية والتكوين بعدد من المدن المغربية، تعرف غليانا، بسبب خوض الأساتذة المتدربين لاعتصامات، تنفيذا للبرنامج النضالي الذي سطروه في إطار معركتهم لاسقاط المرسومين.

الاسمبريد إلكترونيرسالة