JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الأساتذة المتدربون يتهمون بنكيران بالمناورة ويهددون بالتصعيد


الأساتذة المتدربون يتهمون بنكيران بالمناورة ويهددون بالتصعيد
الأحد 28 فبراير 2016

بديل ــ شريف بلمصطفى

أكدت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين أن الحكومة لازالت تنهج سياسة المناورة وعدم الجدية في تعاطيها مع ملفنا العادل والمشروع، وفضلت بعد إغلاقها لباب الحوار منذ بداية المعركة أن تفتح لقاء هجينا لم يكن الغرض منه إلا تشتيت وحدة الأساتذة وزرع التفرقة في صفوفهم، الأمر الذي لم يتحقق في ظل استماتة الأساتذة وتعاطيهم بذكاء مع كل المقترحات الملغومة التي طرحت من طرف الداخلية طيلة أربعة جولات من الحوار.

وأعلنت النسيقية، في بيان لها، توصل به الموقع، عن عزمها خوض أشكال نضالية نوعية أكثر تصعيدا، داعية كافة الإطارات النقابية والسياسية والجمعوية والحقوقية والهيئات الداعمة، وعموم الشعب المغربي إلى المزيد من المساندة والدعم لمعركتهم، ومحملة المسؤولية كاملة للجهات المسؤولة على عدم تعاطيها بجدية مع قضيتنا العادلة والمشروعة.

وأكدت التنسيقية، "تشبثها بمطالبنها العادلة والمشروعة"، وإدانتها الشديدة لـ" التعاطي القمعي مع مختلف أشكالهم النضالية السلمية والحضارية، والتي لم تكتف الدولة المغربية باستعمال قواها القمعية بمختلف تلاوينها، بل سخرت »البلطجية « لترويع الأساتذة المتدربين بعدة مراكز (طنجة-الجديدة : التهديد بالأسلحة البيضاء، إنزكان-القنيطرة: سرقة الهواتف والممتلكات الشخصية )".

كما سجل البيان، " تمادي العديد من إدارات المراكز في أساليبهم الترهيبية في حق الأساتذة المتدربين بالضغط عليهم. وفي هذا السياق تم عقد مجلس تأديبي في حق الأستاذ محمد الكارتي المتدرب بمركز سطات واتهامه بأفعال لم يقترفها بشهادة الجميع، بل وأكثر من هذا اتخاذ قرار بتوقيفه لمدة أسبوع ابتداء من 21 مارس إلى 27 منه"، معلنة التنسيقية، تضامنه معه.
الاسمبريد إلكترونيرسالة