الثلاثاء، 16 فبراير، 2016

موقـــع بديـــل بالفيديو.. الأمن يحاول فض اعتصامات للأساتذة المتدربين


موقــع  بديـــل بالفيديو.. الأمن يحاول فض اعتصامات للأساتذة المتدربين
الثلاثاء 16 فبراير 2016

بديل ــ هشام العمراني

حاولت السلطات الأمنية يوم الثلاثاء 16 فبراير الجاري، استعمال القوة لفض معتصم للأساتذة المتدربين، مُقام أمام المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بطنجة، وآخر بساحة ماريشال بالبيضاء.

وحسب ما نقله للموقع مصدر من داخل التنسيقية المحلية للأساتذة المتدربين بمركز طنجة، فقد حاولت السلطات الأمنية المشكلة من عناصر القوات المساعدة والتدخل السريع، استعمال القوة من خلال الدفع والركل لفض المعتصم الذي يقيمونه أمام المركز تجسيدا للأشكال الاحتجاجية المقررة في البرنامج النضالي الرابع الذي سطره المجلس الوطني للأساتذة المتدربين".


وأضاف ذات المصدر أن مسؤولين أمنيين طلبوا من الأساتذة المتدربين فض اعتصامهم وبعد رفض هؤلاء تدخلت عناصر الأمن بعد وصول تعزيزات إضافية، وحاولت جاهدة فض الاعتصام، من دون اللجوء إلى القوة المفرطة، وأمام إصرار الأساتذة المتدربين توقف تدخل السلطات، التي اكتفت بنزع إحدى الخيام التي أقامها الأساتذة أمام المركز المذكور".

في ذات السياق ذكر مصدر من التنسيقية المحلية للأساتذة المتدربين أن السلطات الأمنية بمدينة الدار البيضاء طوقت معتصم للأساتذة المتدربين بساحة ماريشال بذات المدينة"، مؤكدا " أن السلطات حاولت فض اعتصامهم، وانتزعت منهم بعض المعدات اللوجيستيكية التي استعانوا بها في اعتصامهم".


وكان البرنامج النضالي الذي سطره الأساتذة المتدربين، قد تضمن إعتصامات إنذارية مؤقتة لهؤلاء أمام المراكز وبالساحات العمومية يوم الثلاثاء 16 فبراير الحالي.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة