السبت، 27 فبراير، 2016

صلاح الوديع: رئيس الحكومة يستخف بالأساتذة !

صلاح الوديع: رئيس الحكومة يستخف بالأساتذة !
سليمان الخداش
كتب يوم السبت 27 فبراير 2016 م



عبر صلاح الدين الوديع، أحد الموقعين على المبادرة المدنية لحل مشكلة « أساتذة الغد »، عن « استغرابه » للطريقة التي تعامل بها رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران مع ممثلي لجنة الحوار المنبثقة عن تنسيقية الأساتذة المتدربين، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين أمس بمنزل رئيس الحكومة بحي الليمون بالرباط.

وقال الوديع في تدوينة نشرها على حسابه على موقع فايس بوك، »لا يليق بمسؤول حكومي أن يعد مواطنيه ثم يخلف وعده، خاصة إذا تعلق الأمر بموضوع حساس ومطلب مشروع، وعلى وجه الخصوص إذا تعلق الأمر برئيس حكومة ».

وأضاف الوديع، في ذات التدوينة ، « فمن وعد باستقبال وفد يمثلهم بمقر رئاسة الحكومة، إلى تأخر عن الموعد من طرف عبد الاله بنكيران مع دعوتهم إلى اللحاق بمنزله، مضيفا أن ممثلو الأساتذة لم يجدوا بدا من التشبث بالاتفاق الأول ورفض الالتحاق بكأس شاي ».

وأكد أن اللقاء الذي جمع الطرفين أمس الجمعة، « جاء بما كنت أخشاه وهو أن رئيس الحكومة كرر نفس شروطه السابقة وعامل الأساتذة معاملة استخفاف حقيقي ».

يذكر أن اللقاء الذي جمع ممثلي أساتذة الغد برئيس الحكومة بالرباط، لم يسفر عن أي حل يذكر، حيث تشبت المتدربون بمطلبهم المتعلق بتوظيفهم دفعة واحدة، وهو ما لم يقبل به رئيس الحكومة، وانتهي الاجتماع، وغادر ممثلو الاساتذة المتدربون، بيت رئيس الحكومة دون التوصل لأي نتيجة.

هناك تعليق واحد:

  1. للخروج من هذا الوضع ايها الأساتذة المتدربون وجهوا رسالة استعطاف الى جلالة الملك لأنه هو الوحيد الذي يستطيع انصافكم .

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة