JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

لقاء بين بنكيران والنقابات لحسم قضية الأساتذة المتدربين

  لقاء بين بنكيران والنقابات لحسم قضية الأساتذة المتدربين


أندلس بريس: محمد بابا حيدة

علم أن لقاءً مرتقبا خلال الأيام القليلة المقبلة سيجمع رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران بممثلي نقابات التعليم للحسم في الحلول المقترحة لطي ملف الأساتذة المتدربين، الذي تجاوز الأربعة أشهر.

وأكد مصدر جيد الإطلاع أن النقابات ستعقد لقاءً مع رئيس الحكومة من أجل إقناعه بالحلول التي عكفت على إعدادها، من أجل تجاوز المشكلات التقنية التي تحول دون توظيف الفوج الحالي بشكل كامل. مشيرا إلى أن هذا اللقاء لن يحضره ممثلو الأساتذة المتدربين، لكونه لقاء من أجل طرح الاقتراح وليس للتفاوض.

وأضاف مصدرنا أن الحكومة وافقت مبدئيا، من خلال والي جهة الرباط، بتوظيف الفوج الحالي بشكل كامل، وأن هناك إشكالات إدارية وتقنية تحول دون ذلك، من بينها غياب مناصب مالية إضافية في قانون المالية للسنة الحالية. مؤكدا أن الحلول التي تقترحها النقابات تروم تجاوز هذا الإشكال، رافضا عدم الإعلان عن هذه الحلول قبل عرضها على وزار التربية الوطنية ورئيس الحكومة.

من جهتها قالت شيماء لحمر عضو لجنة الحوار بالتنسيقية الوطنية للأساتذة في اتصال هاتفي لـ"أندلس بريس" إن الأساتذة المتدربين قبلوا بمقترحات النقابات كأرضية للنقاش منذ اليوم الأول لحوارهم مع الحكومة في شخص والي الرباط، محمّلة الحكومة مسؤولية عدم التجاوب الإيجابي مع هذه المقترحات بشكل جدي.
الاسمبريد إلكترونيرسالة