الاثنين، 15 فبراير، 2016

شباط: الأساتذة المتدربون يتعرضون لظلم كبير والحكومة تسببت في الاحتقان الاجتماعي

شباط: الأساتذة المتدربون يتعرضون لظلم كبير والحكومة تسببت في الاحتقان الاجتماعي 
 
 
 
 
 
لكم15 فبراير, 2016



قال حميد شباط، الأمين العام لحزب "الاستقلال"، إن الأساتذة المتدربون يتعرضون لظلم كبير، وإن الحكومة الحالية تسببت في الاحتقان الاجتماعي.

وأبرز حميد شباط، خلال كلمة له بلقاء تواصلي حزبي بسيدي قاسم، "أن ما يتعرض له الأساتذة المتدربين، فيه ظلم كبير"، داعيا الحكومة إلى الاجتهاد، من أجل إيجاد حل لمشكلهم في أسرع وقت ممكن، تفاديا للمشاكل التي قال "إنها ستواجه التعليم في السنة المقبلة بسبب الخصاص الذي سيكون كبيرا".

كما اعتبر المتحدث ذاته، أنه بإمكان الحكومة المقبلة سد الخصاص في التعليم، من خلال توظيف الأساتذة المتدربين بـ"المراكز الجهوية للتربية والتكوين"، مؤكدا "أن جميع مراكز التكوين بالمغرب توفر حوالي 9800 أستاذ متدرب وأستاذة متدربة، وهو ما سيساهم في تقليص نسب الخصاص".

وبخصوص الأداء الحكومي، أكد الزعيم الاستقلالي، أن سياسة الحكومة الحالية تسببت "في الاحتقان الاجتماعي، وأدخلت المغرب في دوامة من المشاكل الاقتصادية"، مضيفا أن المغرب يتوفر على الإمكانيات والمؤهلات التي تمكنه من التغلب على هذه المشاكل، على اعتبار ان المغرب "يشكل نموذجا ديمقراطيا متميزا بالمقارنة مع العديد من الدول العربية"، وهو ما يظهر جليا من خلال فوز حزب "العدالة والتنمية" برئاسة الحكومة بعد أن كان في المعارضة لسنوات عدة.

كما عرج حميد شباط، في معرض كلمته، إلى موضوع الوحدة الترابية، حيث شدّد على ضرورة "العمل من أجل استرجاع المغرب لكافة أراضيه المغتصبة، في الشمال والجنوب الشرقي للبلاد ".

وفيما يتعلق بالاستحقاقات التشريعية المقبلة، أكد شباط أن حزب "الميزان"، "ليس لديه خلاف مع أي حزب آخر، ولن يسمح لأحد بإدخاله في خلاف مع أي من الأحزاب"، أو أي مؤسسة، مشيرا إلى أن مرجعية حزب الاستقلال معروفة، وهو مستعد للتحالف مع جميع الأحزاب في الانتخابات التشريعية المقبلة، على قاعدة خدمة المصالح العليا للبلد وتوفير العيش الكريم للمواطنين والتي تبقى أولى من المناصب ومن مواقع المسؤولية.

هناك تعليق واحد:

  1. أنتم الذين أفسدتم التعليم بالمغرب ،راهنتم على إرسال أبنائكم للدراسة بالخارج ،وبدرتم أموالا طائلة على أدوية إنفليونزا الطيور المغشوشة ، حتى الرجل الوحيد فيكم السيد الوفا الذي كان ينوي إصلاح التعليم بمحاربة المفسدين طردتموه من حزبكم لأن نظرتكم السياسية ناقصة .

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة