JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

النقابات تقترح حلاً جديداً على بنكيران لحل أزمة الأساتذة المتدربين

النقابات تقترح حلاً جديداً على بنكيران لحل أزمة الأساتذة المتدربين 





سعاد أهريرش - كشك-
18 فبراير,2016


أكد الميلودي المعطي، الكاتب العام بالجامعة الوطنية للتعليم (الإتحاد المغربي للشغل)، أن النقابات التعليمية الـ5 ترتب للقاء رسمي مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، وممثلين عن الأساتذة المتدربين، وذلك من أجل تقديم مبادرة لحل الأزمة بين الطرفين، والتي وصلت إلى مرحلة اللاحل، أمام تمسك كل طرف بوجهة نظره.

وأفاد ذات المصدر في تصريح للجريدة ، أنه من المنتظر أن تقدم النقابات للحكومة مقترحاً يقضي بتوظيف الفوج الحالي من الأساتذة المتدربين دفعة واحدة، واعتبار امتحان التخرج امتحان الولوج إلى الوظيفة، مشيرا أن ستم مناقشة المرسوم المتعلق بالمنحة، من أجل تحسين الوضعية المادية للأساتذة.

هذا وأكد ذات المتحدث، أن النقابات التعليمية عبرت عن مساندتها للأساتذة المتدربين منذ البداية، من أجل الحصول على حقهم في التوظيف، مشيرا إلى أن قرار المرسومين أتخذته الحكومة بشكل إنفرادي، دون أخذها بعين الإعتبار لرأي النقابات، وبالتالي فهي تسعى لطي هذا الخلاف، وإيجاد حل توافقي لأزمة الأساتذة.

يشار إلى أن الأساتذة المتدربين يخوضون يومه الخميس 18 فبراير 2016 مسيرة بمختلف الأحياء الشعبية لمدن المغرب، من أجل حشد دعم شعبي لقضيتهم، وأشار جواد بوقرعي عضو الخلية الإعلامية بالتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، أن المسيرات تعرف مشاركة وازنة لمختلف الأطياف بالمجتمع، وليس فقط الأساتذة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة