الجمعة، 19 فبراير، 2016

بالفيديو بنكيران رداً على الإضراب العام للنقابات : “أقول لهم أنتم مخطئون لأن المواطنين والموظفين مع هذا الاصلاح”

بالفيديو  بنكيران رداً على الإضراب العام للنقابات : “أقول لهم أنتم مخطئون لأن المواطنين والموظفين مع هذا الاصلاح”

فبراير 19, 2016

زنقة 20 . الرباط

بعد إعلان النقابات عزمها خوض إضراب وطني يوم الأربعاء 24 فبراير الجاري، قال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية “عبد الإله ابن كيران”،إنه مستعد لتقديم استقالته على أن تتوقف الحياة بالبلاد “شنو هي نتائج الإضراب ..غاتوقف لبلاد..تقدم الحكومة استقالتها ..أنا مستعد لتقديم استقالتي وحنا فضينا” يقول بنكيران.

الأمين العام لحزب العدالة والتنمية،و في اجتماع اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية المنعقد نهاية الأسبوع الماضي اعتبر أن النقابات لا تريد أن تتحمل مسؤولية إصلاح التقاعد.

وخاطب ابن كيران النقابات بالقول “أقول لهم أنتم مخطئون لأن المواطنين والموظفين مع هذا الاصلاح” مضيفاً “إذا اتخذت قرارا وأقنعتني النقابات بأنه خطأ سأتراجع عنه، وعندي استعداد للتراجع والاعتذار، لكن النقابات أعلنت عن الإضراب العام، لأنني أحلت مشاريع إصلاح التقاعد على البرلمان”.

رئيس الحكومة أشار إلى أنه ليس على خطأ بالقول “وأما ألا أكون على خطأ ويجي شي واحد يقول لي إما أن تتراجع وإما ندير إضراب، سمحوا لي، أشنو نتيجة هاد الإضراب ستتوقف البلاد”.

وذكر بنكيران أنه عقد لقاءات كثيرة مع النقابات في إطار الحوار الاجتماعي حول إصلاح التقاعد مكذباً النقابات حيث قال “هذه أربع سنوات ونحن نناقش في هذا الموضوع”، كاشفاً أن زعماء هاته النقابات طلبوا منه أن يُرجع مشاريع قوانين إصلاح التقاعد إلى الحكومة ليتم الاتفاق عليها.

هناك 7 تعليقات:

  1. من قال لك بأن الموظفين مع هذا "الأصلاح " الذي تتحدث عنه ؟؟؟

    الإضراب سيظهر لك ذلك....

    ردحذف
  2. من قال لك بأن الموظفين مع هذا "الإصلاح " الذي تتحدث عنه ؟؟؟

    الإضراب سيظهر لك ذلك....

    ردحذف
  3. ااموظفين ديال الديوان ديالك هما اللي مع هاد الاصلاح الزين

    ردحذف
  4. سنشارك في الاضراب ضدا على نفاقك وخداعك للمغاربة وتحالفك مع الفساد والمفسدين بعفا الله عما سلف والكذب الذي تمارسه يوميا على ضعاف العقول الذين يصدقونك دون تفكير أو تحليل لما خططت وتخطط له لمستقبل المواطن البسيط في المستوى المعيشي وفي التعليم والصحة والتشغيل وفي تفاصيل حياته اليومية أنت مرتزق تحالفت مع الفساد الذي أصبحت تدافع عنه في مقابل الهجوم الشرس على مكتسبات وحقوق البسطاء من المغاربة والتاريخ سيسجل كل ما فعلته وتفعله بهم وستحاسب آجلا أو عاجلا حسابا عسيرا.

    ردحذف
  5. االله ينعل اللي ما يحشم رئيس الحكومة يعتبر نقسه أذكى مغربي على الإطلاق ويستبلد المغاربة هل قمت باستطلاع للرأي وعلمت ان الموظفين مع هذا الإصلاح؟ بل إن من مناضلي حزبك من هم ليسوا مع الإصلاح ولا يستطيعون الحهر بذلك لأنك دكتاتور وستطردهم من الحزب، من غادجيب هد الفلوس غير من ظهر الموظف ومن كتبغيو تشير السيارات الفخمة وتجزوا المكتتب ديالكم وتاخذو التعويضات السمينة كتلاقو من تجيبهم والله يعطينا وجهك

    ردحذف
  6. أعيدوا للمتقاعد ما اقتطعتموه منه طيلة حياته الإدارية دفعة واحدة فقط. وليعش 950سنة مثل نوح عليه السلام ،فسيكون في غنا عنكم بإذنالله.بالله عليكياأيها المنادي بالإصلاح ل لنا كم عدد المتقاعدين الذين تجاوز عمرهم 65 سنة؟0.00000001

    ردحذف
  7. الله ايمسخك الكذاب؛ من قال لك أن المواطنين و الموظفين مع اصلاحاتك اللاشعبية، بل المواطنين مع الغاء تقاعر الوزراء والبرلمانين، و وليتي واعر اتعلمتي النفاق

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة