JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بالفيديو بنكيران رداً على الإضراب العام للنقابات : “أقول لهم أنتم مخطئون لأن المواطنين والموظفين مع هذا الاصلاح”

بالفيديو  بنكيران رداً على الإضراب العام للنقابات : “أقول لهم أنتم مخطئون لأن المواطنين والموظفين مع هذا الاصلاح”

فبراير 19, 2016

زنقة 20 . الرباط

بعد إعلان النقابات عزمها خوض إضراب وطني يوم الأربعاء 24 فبراير الجاري، قال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية “عبد الإله ابن كيران”،إنه مستعد لتقديم استقالته على أن تتوقف الحياة بالبلاد “شنو هي نتائج الإضراب ..غاتوقف لبلاد..تقدم الحكومة استقالتها ..أنا مستعد لتقديم استقالتي وحنا فضينا” يقول بنكيران.

الأمين العام لحزب العدالة والتنمية،و في اجتماع اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية المنعقد نهاية الأسبوع الماضي اعتبر أن النقابات لا تريد أن تتحمل مسؤولية إصلاح التقاعد.

وخاطب ابن كيران النقابات بالقول “أقول لهم أنتم مخطئون لأن المواطنين والموظفين مع هذا الاصلاح” مضيفاً “إذا اتخذت قرارا وأقنعتني النقابات بأنه خطأ سأتراجع عنه، وعندي استعداد للتراجع والاعتذار، لكن النقابات أعلنت عن الإضراب العام، لأنني أحلت مشاريع إصلاح التقاعد على البرلمان”.

رئيس الحكومة أشار إلى أنه ليس على خطأ بالقول “وأما ألا أكون على خطأ ويجي شي واحد يقول لي إما أن تتراجع وإما ندير إضراب، سمحوا لي، أشنو نتيجة هاد الإضراب ستتوقف البلاد”.

وذكر بنكيران أنه عقد لقاءات كثيرة مع النقابات في إطار الحوار الاجتماعي حول إصلاح التقاعد مكذباً النقابات حيث قال “هذه أربع سنوات ونحن نناقش في هذا الموضوع”، كاشفاً أن زعماء هاته النقابات طلبوا منه أن يُرجع مشاريع قوانين إصلاح التقاعد إلى الحكومة ليتم الاتفاق عليها.

الاسمبريد إلكترونيرسالة