الجمعة، 26 فبراير، 2016

تنسيقية "أساتذة الغد": لم نشترط حضور النقابات

تنسيقية "أساتذة الغد": لم نشترط حضور النقابات

الجريدة التربوية - و.م.ع
الجمعة 26 فبراير 2016

أوضحت لجنة الحوار التابعة للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين أنها لم تشترط مشاركة النقابات التعليمية لحضور اللقاء الترتيبي الأول مع رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، موضحة أنها ستجري الحوار التمهيدي الذي كان مقررا برئاسة الحكومة، لتتدارس الإمكانيات المتاحة.

وأكدت التنسيقية الوطنية ذاتها أن الأساتذة المتدربين مستعدون لإجراء الحوار من أجل حل الملف العالق منذ أزيد من أربعة أشهر، بناء على رغبة جدية من طرفهم.

وأفاد متحدث عن لجنة الحوار المذكورة بأن اللجنة المكلفة بإجراء الحوار مع بنكيران، والمكونة من سبع أعضاء، بقيت تنتظر أمام باب السفراء منذ الثالثة بعد الزوال قصد السماح لها بولوج رئاسة الحكومة، إلا أنه تم الرفض بذريعة غياب أي موعد مسطر قبلا، ولازالت تنتظر تحديد مكان اللقاء الجديد.

وكانت لجنة الحوار عقدت اجتماعا صباح اليوم الجمعة للتداول في دعوة رئيس الحكومة للقاء ترتيبي، ليتم انتداب لجنة تواصلية لحضور اللقاء، بغية الإعداد لحوار رسمي مرتقب بحضور جميع الأطراف.

هناك 3 تعليقات:

  1. هكذا أراد الماكر ابن كيران أن يوقع بالأساتذة المتدربين، لكن هيهات.
    تحية لممثلينا على نضجهم ونباهتم وكلنا ثقة بهم وباختياراتهم.
    فبعد أن كان مقررا لقاء ممثلي الأساتذة المتدربين مع ابن كيران في مقر رئاسة الحكومة بداية تأخر عن الموعد ثم تم إخبار الأساتذة أن اللقاء سيكون في بيت ابن كيران مما دفع أساتذة الغد إلى الانسحاب بعد فهم اللعبة القذرة وكأنما يعيد الماكر ابن كيران سيناريو معطلي محضر 20 يوليوز 2011.
    عبد الرحمن شريفي* أستاذ متدرب
    machahid24.com

    ردحذف
  2. كيف بمكن الوثوق برئيس حكومة لا يعرف ما يريد ويتردد فيما يجب تقريره بسبب انعدام الكفاءة والمسؤولية التي تستشف من تصرفات رئيس السلطة التنفيذية ومستشاريه الشباب عديمي الخبرة والتحربة...

    ردحذف
  3. كيف بمكن الوثوق برئيس حكومة لا يعرف ما يريد ويتردد فيما يجب تقريره بسبب انعدام الكفاءة والمسؤولية التي تستشف من تصرفات رئيس السلطة التنفيذية ومستشاريه الشباب عديمي الخبرة والتحربة...

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة