الأحد، 21 فبراير، 2016

الأساتذة المتدربون ينقلون معركتهم إلى المعرض الدولي للكتاب

الأساتذة المتدربون ينقلون معركتهم إلى المعرض الدولي للكتاب
الأحد 21 فبراير 2016

بديل ـ هشام العمراني



نقل الأساتذة المتدربون معركتهم إلى المعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء، حيت نظموا تظاهرة داخل أروقته، صباح يوم الأحد 21 فبراير الجاري.



وطاف الأساتذة المتدربون في مسيرة صامتة، بين أروقة المعرض وهم يرتدون وزرتهم البيضاء ويضعون لاصقا على أفواههم، وحاملين صورا لزملائهم الذين تعرضوا لإصابات خلال تدخلات أمنية لتفريق بعض احتجاجاتهم.



كما رفع الأساتذة المتدربين خلال ذات المسيرة لافتات كتبت عليها شعارات مطالبة بكرامة الأستاذ وإسقاط المرسومين، وأخرى تندد بما يتعرضون له من تعنيف من طرف السلطات الأمنية، قبل أن يختموا هذه التظاهرة التي لقيت تجاوبا من طرف زوار المعرض.



وتجدر الإشارة إلى أن ملف الأساتذة المتدربين لا زال يراوح مكانه بعدما توقف الحوار الذي كان يجرى بينهم وبين والي ولاية الرباط سلا القنيطرة، كممثل للحكومة، بوساطة من المركزيات النقابية وبعض فعاليات المجتمع المدني.



وكان وزير الإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة قد صرح عقب المجلس الحكومي الأخير أن الحكومة أعطت مهلة أخرى للأساتذة للعودة إلى الدراسة من داخل المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، قبل أن تتخذ إجراء زجريا في حقهم في حالة استمرارهم في المقاطعة.



ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة