الأربعاء، 24 فبراير، 2016

بنكيران مستعد لحوار مباشرة مع لجنة من الأساتذة المتدربين بمقر رئاسة الحكومة

بنكيران مستعد لحوار مباشرة مع لجنة من الأساتذة المتدربين بمقر رئاسة الحكومة
  

لكم24 فبراير, 2016

عبر رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، عن استعداده لعقد جلسة حوار مباشرة، بعد غد الجمعة، مع لجنة حوار الأساتذة المتدربين، في لقاء مباشر بمقر رئاسة الحكومة، وبدون وساطة من الهيئات النقابية والمدنية، وذلك من أجل البحث عن حل سريع، لمشكلة الأساتذة المتدربين، المضربين عن الدراسة منذ قرابة خمس أشهر.

وقال عبد الرحيم العلام، عضو المبادرة المدنية لحل مشكل الأساتذة المتدربين، في تصريح لموقع "لكم"، إن اللقاء جاء بعد اتصالات مكثفة من المبادرة، مع برلمانيين وقياديين داخل حزب العدالة والتنمية، الذين أقنعوا رئيس الحكومة، للجلوس في لقاء ترتيبي، مع لجنة حوار الأساتذة المتدربين، بشكل مباشر وبدون وساطة.

وكشف العلام، ان هذا اللقاء، هو فرصة للتعارف بين رئيس الحكومة والأساتذة المتدربين، كما انه سيساهم في "نقل الأساتذة المتدربين لمطالبهم بشكل مباشر لرئاسة الحكومة بدون وسيط، معبرا نفس المتحدث:" عن أمله أن يثمر هذا اللقاء، عن مقترحات عملية لحل المشكل وان لا تضيع هذه الفرصة للحوار، لأن الوقت ليس في صالح الطرفين"، يضيف العلام.

وحسب مصادر لكم الجيدة الاطلاع، فإن هذه التحركات، جاءت بعد تعبير مجموعة من الفاعلين عن رفضهم، للتدخلات الأمنية الأخيرة، لفض معتصمات الأساتذة المتدربين، بمجموعة من المدن التي تتواجد بها مراكز التربية والتكوين، كما يأتي هذا اللقاء للتسريع بإيجاد حل لمشكلة الأساتذة المتدربين.

ووفق مصادر الموقع، فقد تم إخبار لجنة حوار الأساتذة المتدربين، بمقترح اللقاء الترتيبي مع رئيس الحكومة، ومن المتوقع أن يحسم الأساتذة في ردهم على عرض الحوار مع رئيس الحكومة، اليوم الأربعاء 24 فبراير.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة