الخميس، 17 مارس، 2016

إجراءات جديدة بخصوص طريقة تدبير التعويض عن الأدوية


وزير الصحة يكشف إجراءات جديدة بخصوص طريقة تدبير التعويض عن  الأدوية

الجريدة التربوية 
بتاريخ 17 مارس 2017



قدم وزير الصحة، الحسين الوردي، أمام مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، الإجراءات الجديدة المتعلقة بالطريقة الجديدة لتدبير الأدوية.

وقال إدريس الأزمي الإدريسي، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي، عقب انعقاد المجلس، إنه "في إطار السياسية الاجتماعية لبلادنا، قدم وزير الصحة الإجراءات الجديدة التي تم الاتفاق بشأنها مع الهيئة الوطنية للصيادلة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، على الطريقة الجديدة لتدبير الأدوية والتي ستنطلق بعد شهرين من الآن بعد استكمال كافة الترتيبات اللازمة".

وأوضح أن هذه الإجراءات الجديدة "ستمكن المرضى الذين يستفيدون من أدوية يتم تعويضها بنسبة 70 في المائة من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي من اقتناء هذه الأدوية بدفع 30 في المائة المستحقة فقط من ثمن الدواء، كما سيستفيد المرضى الذين يقتنون الأدوية المتعلقة ب41 مرضا مزمنا من اقتناء هذه الأدوية مجانا، بناء على وصفة الطبيب".

من جهة أخرى، صادق مجلس الحكومة على مشروع مرسوم رقم 46-16-2 بتغيير المرسوم الملكي رقم 67-747 بتاريخ 28 من ذي القعدة 1387 (27 فبراير 1968) بشأن النظام الأساسي للداخليين في مستشفيات الصحة العمومية، تقدم به وزير الصحة.

وقال السيد الأزمي إن هذا المشروع يهدف إلى تغيير مبلغ التعويض الإجمالي لفائدة الطلبة الملزمين بقضاء فترة التدريب الداخلي بمستشفيات وزارة الصحة، اعتبارا للمهام التي يقوم بها المعنيون بالأمر.

هناك تعليق واحد:

  1. المرجو لاءحة الامراض 41 المزمنة المذكورة في النص.؟

    جزاكم الله عنا خيرا

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة