الثلاثاء، 1 مارس، 2016

“أساتذة الغد” يواصلون “المعركة” بالاعتصام أمام مقرات الأكاديميات-صور

“أساتذة الغد” يواصلون “المعركة” بالاعتصام أمام مقرات الأكاديميات-صور
أمال أبو العلاءالثلاثاء 2016-03-01



في ظل استمرار “أزمة الأساتذة المتدربين”، تم اليوم الثلاثاء، تنظيم اعتصام لمدة 12 ساعة، من قبل العديد منهم أمام مقرات الأكاديميات والنيابات في مختلف جهات المملكة.

وحسب ما عاين اليوم 24، فقد نصب الأساتذة خياما أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في الدارالبيضاء، وذلك تحت إنزال أمني مكثف، حيث حاولت السلطات منع أساتذة الغد من نصب الخيام أمام مقر الأكاديمية، غير أنهم فشلوا في ذلك.

وقالت سكينة نحاس، عضوة تنسيقية الأساتذة المتدربين فرع الدارالبيضاء، لـ”اليوم24″، إنهم حاولوا في البداية نصب الخيام وسط ساحة الأمم المتحدة، وسط مدينة الدارالبيضاء، لكن الأمن منعهم، ليقرروا نصبها أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.



وكان رئيس الحكومة التقى يوم الجمعة بأربعة ممثلين عن الأساتذة المتدربين حيث أكد لهم أنه لا يمكن تجاوز العرض الذي قدمه والي الرباط في جلسات الحوار السابقة، مقدما لهم ضماناته بتنفيذ هذا المقترح القاضي بتوظيفهم على دفعتين ما دام رئيسا للحكومة.

وتعهد بنكيران كذلك بأنه سيتابع تنفيذ هذا الحل حتى إذا غادر الحكومة وحدث تراجع عنه، وسيعمل على مناصرتهم وطلب لقاء مع الملك من أجل العمل على تنفيذه.

واقترح بنكيران على أساتذة الغد الاحتكام للقضاء الإداري، متعهدا بتنفيذ أي قرار يصدر في مرحلة الإستئناف، غير أن الأساتذة المتدربون ظلوا متشبثين بمطلبهم المتعلق بتوظيفهم جميعا دفعة واحدة.

هناك تعليق واحد:

  1. حسبنا الله و نعم الوكيل لهدا صنف التعليم المغربي الاسوا في العالم فالحكومه كل ما يهمها هي الصراعات السياسيه والمكتسبات الشخصيه ولا احد يهتمدبالمكتسبات الوطنيه و المصالح الشعبيه فانا و بعدي الطوفان

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة