الاثنين، 28 مارس، 2016

موقع بديل: بالفيديو..عضو من “حزب العدالة و التنمية ” يعتدي على أستاذ متدرب حضر ليُناظرالوزير الخلفي


بالفيديو..عضو من “البيجيدي” يعتدي على أستاذ متدرب حضر ليُناظر الوزير  الخلفي
الأثنين 28 مارس 2016 11:15

المصدر: بديل ــ هشام العمراني



تعرض أستاذ متدرب للتعنيف من طرف أحد المنتسبين لحزب "العدالة والتنمية"، وذلك خلال محاولته صعود منصة النشاط الذي كان ينظمه الحزب المذكور بمدينة بنسليمان يوم الأحد 27 مارس، من أجل مناظرة الوزير مصطفى الخلفي حسب اتفاق سابق بينهما.

وحسب ما أظهر شريط فيديو توصل به "بديل.أنفو"، فقد أقدم أحد أعضاء حزب "البجيدي" على دفع الأستاذ المتدرب بشكل عنيف وقوي حتى سقط الأخير أرضا، وذلك وسط صراخ زملائه، في الوقت أحاط منظمو اللقاء بالأستاذ قبل أن يطلب منهم الخلفي السماح له بصعود المنصة.

وفي تصريح لـ"بديل.أنفو"، قال الأستاذ المتدرب الذي تعرض للتعنيف، عبد اللطيف بوكرن:" أثناء حضوري للمناظرة مع الخلفي حول دستورية المرسومين وقبل بداية الجلسة نهضت من مكاني للتحدث مع مصطفى الخلفي عن جدية دعوته لكنني تفاجأت بأحد أعضاء حزب العدالة والتنمية الذي دفعني بضربة قوية على صدري حتى سقطت".

وأضاف بوكرن والشهير بـ"الشمائل"، " أن الخلفي تدخل بعدها وطلب حضوري بجانبه وقد اعتذر نيابة عن الذي قام بهذا الفعل"، مشيرا (بوكرن) " إلى أنه أكد في بداية مداخلته على أن الوزرة البيضاء تلزمهم بالسلمية رغم القمع والتنكيل الذي يتعرض له".


من جهة أخرى، شهد ذات اللقاء مناظرة بين الخلفي والأستاذ المتدرب الذي دحض بعض ما قاله الخلفي بكون المرسومين قانونيين ودستوريين، وكشف عن معطيات قانونية تبين "عدم قانونية تطبيق المرسومين على الفوج الحالي من الأساتذة المتدربين".

وجدير بالذكر أن الأساتذة المتدربين يخوضون احتجاجات مع مقاطعة للدراسة لأزيد من خمسة أشهر للمطالبة بإلغاء المرسومين اللذين أصدرتهما حكومة بنكيران والقاضيين يفصل التكوين بالمراكز الجهوي لمهن التربية والتكوين، عن الولوج للوظيفة في قطاع التعليم، وتحويل أجرة الأستاذ المتدرب إلى منحة مع تقليصها إلى النصف .

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة