الثلاثاء، 15 مارس، 2016

انتبهوا ...بلمختاريرفض الافصاح عن الاحتياطات التي اتخذتها وزارته لإنجاح الدخول المدرسي "لو استمر إضراب اساتذة الغد"

بلمختاريرفض الكشف عن الاحتياطات التي اتخذتها وزارته  لإنجاح الدخول المدرسي "لو استمر إضراب اساتذة الغد"

الشرقي لحرش 
الثلاثاء 2016-03-15



قال رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني “إن وزارته اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لإنجاح الدخول المدرسي المقبل، حتى لو استمر إضراب الأساتذة المتدربين ولم يتم حل ملفهم”.



وفي الوقت الذي رفض رشيد بلمختار، في ندوة صحفية صباح اليوم الثلاثاء، الإفصاح عن هذه الاحتياطات التي اتخذتها وزارته وعن البدائل الممكنة في حالة استمرار الأساتذة المتدربين في إضرابهم، رجح مصدر مطلع لموقع اليوم 24   أن تلجأ وزارة التربية الوطنية إلى التعاقد مع الأساتذة الذين سيحالون على التقاعد لتفادي أي إرباك في الدخول المدرسي المقبل.

(او بعض الحلول التي سبق للاساتذة  و الاباءان حذروا الحكومة من اللجوء اليها انظر الرابط اسفله....)



ويطالب الأساتذة المتدربون حكومة بنكيران بالتراجع عن فصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة، كما رفضوا العرض الحكومي القاضي بتوظيفهم عبر دفعتين.

وكان رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران قد دعا في أكثر من مرة الأساتذة المتدربين إلى العودة لمقاعد الدراسة قبل أن يصدر قرار بحرمانهم من وظائفهم.

وتحاول النقابات التعليمية وبعض الوجوه الحقوقية القيام بوساطة بين الأساتذة المتدربين والحكومة دون جدوى.

وكانت الحوارات التي أجراها الأساتذة المتدربون مع الحكومة ممثلة في والي الرباط قد وصلت إلى الباب المسدود، قبل أن يعقدوا لقاء مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في منزله بالرباط، وهو اللقاء الذي انتهى إلى نتيجة صفرية بسبب تشبث كل طرف بموقفه.

هناك تعليقان (2):

  1. سيتم الاستعانة بموظفي الجماعات المحلية من أجل التدريس خاصة الأطر العليا : اصحاب الاجازة والماستر؟ وسيتم كذلك الاستعانة باعوان الجماعة العرضيين لسد الخصاص .

    ردحذف
  2. نعم اتعاقد ولكن براتب شهري يبلغ 16799درهم

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة