السبت، 19 مارس، 2016

الجماعة ومركزيات نقابية يدعون لمساندة أساتذة الغد في مسيرتهم

الجماعة ومركزيات نقابية يدعون لمساندة أساتذة الغد في مسيرتهم
السبت 19 مارس 2016

بديل ــ هشام العمراني


دعا المكتب القطري لقطاع التربية والتعليم بجماعة "العدل والإحسان"، إلى مساندة الأساتذة المتدربين في مسيرتهم المنتظر تنظيمها يوم الأحد 20 مارس الحالي بالدار البيضاء.

كما جدد المكتب القطري المذكور، عبر بيان له توصل به "بديل.أنفو"، تضامنه اللامشروط مع "قضية الأساتذة المتدربين العادلة ومطالبهم المشروعة"، مؤكدا "أنه يتابع بقلق شديد ما يتعرض له الأساتذة المتدربون والأستاذات المتدربات من أشكال فظيعة من القمع والتنكيل والاستخفاف من طرف القوات المخزنية، وأمام إمعان الحكومة في الاستهتار والتعامل اللامسؤول مع مطالب هذه الشريحة من أبناء المغرب".

وناشد ذات البيان "الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية وكافة مكونات الشعب المغربي للوقوف إلى جانبه الأساتذة المتدربين دفاعا عن المدرسة العمومية وحماية لمنظومة التربية والتكوين من الإفلاس والانهيار..."

في ذات السياق دعت اربع نقابات تعليمية   ( النقابة الوطنية للتعليم CDT الجامعة الحرة للتعليم UGTM، النقابة الوطنية للتعليم FDT، الجامعة الوطنية للتعليم FNE) إلى المشاركة في مسيرة الأساتذة المتدربين، المزمع تنظيمها يوم الأحد 20 مارس بالدار البيضاء.

ونددت النقابات المذكورة في بيان لها ، "بشدة بالقمع المسلط على الأساتذة المتدربين في مختلف مناطق المغرب"، مجددة " تضامنها اللا مشروط ومساندتها التامة مع مطالب الأساتذة المتدربين والمتدربات وتحيي لجنة الحوار للأساتذة المتدربين على الروح الوطنية العالية والمسؤولية التي أبدوها طيلة أطوار التفاوض".

هناك تعليق واحد:

  1. ادا كانت الوحدة الترابية قضيتنا الاولى فالتعليم قضيتنا التانية فكما هب كل المغاربة بالامس لنداا الاولى فيجب نلبية ندا التانية فهما مرتبطان ببعضهما و ما قيمة الانسان في وطنه ادا كان يتخبط في ديول الجهل و الامية فيجب ضمان تعليم جيد لكل ابناء الشعب بدون استتنااكما يقول المثل"عدو عاقل خير من صديق جاهل"فنرجو من الحكومة ان تراجع نفسها قبل فوات الاوان ان كل بني ادم خطاا ة خير الخطااين التوابون

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة