الاثنين، 28 مارس، 2016

بديل: “التوجه الديمقراطي ــ الاتحاد المغربي للشغل- " ” ينضم إلى الاعتصام المفتوح لأساتذة الغد

“التوجه الديمقراطي - الاتحاد المغربي للشغل- ” ينضم إلى الاعتصام المفتوح  لأساتذة الغد
الأثنين 28 مارس 2016

بديل ــ شريف بلمصطفى

أعلنت السكرتارية الوطنية "للتوجه الديمقراطي" ــ "الاتحاد المغربي للشغل"، انضمامها للبرنامج النضالي للأساتذة المتدربين من "أجل إسقاط المرسومين المشؤومين" والذي سيتوج بالاعتصام المفتوح ليوم 14 أبريل بالرباط.

كما أعلن التوجه الديمقراطي، في بيان توصل به "بديل"، مشاركته ودعمه للمسيرة الوطنية المنظمة من طرف الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يوم السبت 16 أبريل بالرباط لفرض الاستجابة لمطالبهم المشروعة، وكذا وقفة النقابات الوطنية للتعليم العالي الأربع بالرباط أمام ONOUSC أكدال يوم الأربعاء 30 مارس على الساعة العاشرة صباحا.

وفضلا عن ذلك، دعت النقابة ذاتها عموم فئات الشعب إلى إنجاح إضراب النقابات التعليمية الخمس للمساعدين التقنيين والإداريين بالتربية الوطنية يوم الثلاثاء 5 أبريل والوقفة أمام وزارة الوظيفة العمومية بالرباط في نفس اليوم ابتداء من الساعة 11 صباحا.

ومن المقرر أن ينضم "التوجه الديمقراطي"، إلى الوقفة الإحتجاجية الجماعية، المنظمة يوم الأربعاء 30 مارس ابتداء من العاشرة صباحا بالرباط، أمام البرلمان تزامنا مع مناقشة مشاريع القوانين المشؤومة المتعلقة بنظام التقاعد والهادفة أساسا إلى تمرير الثالوث الملعون المتجسد في الزيادة في سن التقاعد وفي الاقتطاعات من أجور الموظفين/ات النشيطين وتخفيض معاشات التقاعد.

كما سيشارك التوجه الديمقراطي، بحسب البيان، في تنظيم مسيرة عمالية وشعبية وطنية يوم الأحد 10 أبريل صباحا بالدار البيضاء، وتنظيم مسيرات وحدوية بمختلف المناطق يوم 1 فاتح ماي المقبل بمناسبة عيد الشغل.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة