الخميس، 31 مارس، 2016

عاجل: هذا هو قرار بنكيران بعد اصرار النقابات على عدم الشروع في مناقشة مشاريع القوانين المتعلقة بإصلاح التقاعد في مجلس المستشارين

بنكيران يدعو النقابات إلى الحوار الاجتماعي الثلاثاء المقبل
مريم بوتوراوت
 الخميس 2016-03-31



بعد أن أصرت النقابات على عدم الشروع في مناقشة مشاريع القوانين المتعلقة بإصلاح التقاعد في مجلس المستشارين إلا بعد النقاش حولها في إطار الحوار الاجتماعي، وجه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران دعوة للنقابات للحوار.

وعلم “اليوم 24″ من مصادر نقابية أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران قد وجه دعوة إلى المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب، لعقد جلسة الحوار الاجتماعي، وذلك يوم الثلاثاء المقبل بمقر رئاسة الحكومة.

وكانت النقابات قد أصرت خلال اجتماع لجنة المالية في مجلس المستشارين، الذي دام لساعات طويلة يوم أمس الأربعاء، على ضرورة الشروع في الحوار الاجتماعي قبل تقديم الوزراء لعروضهم بطريقة فعلية، حيث استمروا في أخذ نقط نظام لأزيد من تسع ساعات ونصف، عرفت مشاحنات وملاسنات بين المستشارين حول الملف.

وقد تم في الإبقاء على الاجتماع مفتوحا، إلى حين الشروع في الحوار، على أساس تحديد موعد جديد لانعقاد اللجنة منتصف الأسبوع القادم.

هناك تعليقان (2):

  1. أيها المغاربة.ها هو بنكيران يريكم وجهه الحقيقي ويريد الفتنة في البلاد بعدما أغرقها بالديون التي فاقت 300 مليار دولار.فلا ترتكبوا نفس الخطأ بتصويتكم على حزبه في الانتخابات التشريعية القادمة.وقد أعذر من أندر.

    ردحذف
  2. لقد قاطع الناس الانتخابات وتركوا المجال لحزب العدالة والتنمية ومنخرطيها .فالرجاء عدم تكرار نفس الخطأ

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة