الأحد، 20 مارس، 2016

“طوفان بشري” بالبيضاء يُطالب بإسقاط المرسومين (فيديو وصور)

“طوفان بشري” بالبيضاء يُطالب بإسقاط المرسومين (فيديو وصور)
الأحد 20 مارس 2016 13:01

بديل ــ هشام العمراني



انطلقت قبل قليل من صباح الأحد 20 مارس، المسيرة الوطنية للأساتذة المتدربين، من ساحة ماريشال بمدينة الدار البيضاء، وسط حضور أمني مكثف.



وعرفت المسيرة، مشاركة عشرات الآلاف من الآساتذة المتدربين والحقوقيين والسياسيين والنقابيين فضلا عن آباء وأمهات اساتذة الغد وكذا نشطاء حركة 20 فبراير..



وتميزت المسيرة، بتنظيم محكم ودقيق، من حيث الشعارات واللوحات التعبيرية، والأشكال الإحتجاجية، وكذا الإنضباط لما سطرته اللجنة التنظيمية.



ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالسياسة التي نهجتها الحكومة المغربية، في ملف الأساتذة المتدربين، وتطالب بإسقاط المرسومين الوزاريين اللذين يفصلان التزظيف عن التكوين ويقلصان المنح، كما أدان المحتجون تعتنت الحكومة في التوصل إلى حل والإستجابة لمطالب هذه الشريحة التي ظلت تحتج طيلة 5 أشهر.



ورفع المشاركون في المسيرة صور ضحايا التعنيف الذي تم تسجيله في العديد من مراكز التربية والتكوين، إثر التدخلات الأمنية التي ووجهت بها احتجاجات الأساتذة المتدربين.

وشهدت المسيرة الوطنية الرابعة للأساتذة المتدربين حضورا أمنيا مكثفا، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم، دون أن يتم تسجيل أي احتكاك بين العناصر الأمنية والمحتجين.

وحظي هذا الحدث، بتغطية إعلامية كبيرة، حيث لقي متابعة من قِبل وسائل إعلام وطنية ودولية.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة