JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

اعتقال طالب معلوميات يقرصن بطاقات الائتمان المالي

اعتقال طالب معلوميات يقرصن بطاقات الائتمان المالي
حكيمة احاجو
كتب يوم السبت 19 مارس 2016 م


اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بالدار البيضاء، طالبا في سلك الماستر، تخصص المعلوميات، وذلك بتهمة قرصنة بطاقات الائتمان المالي، والولوج غير المشروع لنظم المعالجة الآلية للمعطيات البنكية.

وكشف مصدر أمني أن المتهم تمت إحالته على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية، صباح الخميس 17 مارس الجاري، مشيرة أن المتهم يبلغ من العمر 24 سنة، وتم توقيفه متلبسا بتسلم سلع وبضائع اقتناها عبر شبكة الانترنت، باستعمال بطاقة ائتمان أجنبية مصرح بسرقتها لدى المركز المالي المغربي.

وأوضح نفس المصدر أن عمليات التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن بمنزل المشتبه فيه، أسفرت عن حجز مجموعة من المواد والأجهزة التي يشتبه في استخدامها في عمليات التزييف والقرصنة البنكية، وهي عبارة عن جهاز حاسوب محمول، وهاتفين نقالين، وجهاز لتسجيل المعطيات الرقمية، و 120 بطاقة ممغنطة مسحوبة على بياض، بالإضافة إلى خمس حوالات بنكية تتضمن مبالغ مالية مختلفة.


ويشار أن التحريات الأمنية الميدانية، مدعومة بالخبرات التقنية التي باشرها مختبر تحليل الآثار الرقمية، أوضحت أن الطالب المشتبه فيه كان يستخدم مؤهلاته في مجال المعلوميات، لقرصنة المعطيات الشخصية والمالية لزبناء بنك فرنسي، قبل أن يعمد إلى استغلالها في عمليات الشراء عبر شبكة الأنترنت.
الاسمبريد إلكترونيرسالة