الخميس، 31 مارس، 2016

برلمانيو “CDT”: حامي الدين وصفنا بالبلطجية.. ولن نسكت

برلمانيو “CDT”: حامي الدين وصفنا بالبلطجية.. ولن نسكت

شبل عبد الإله لكم
31 مارس,2016

تحولت جلسة لجنة المالية والشؤون الاقتصادية بمجلس المستشارين زوال اليوم الأربعاء 30 مارس 2016، التي تُناقش مشاريع قوانين إصلاح نظام التقاعد، إلى مواجهات بين مستشاري “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل” ومستشاري حزب “العدالة والتنمية” خاصة عبد العالي حامي الدين.

فقد اتهم مستشارو “سي دي تي” عبد العالي حامي الدين بوصفهم بـ “البلطجية” حينما رفضت ثريا لحرش، عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وعضو بمجلس المستشارين، التجاوب مع رئيس اللجنة رحال المكاوي الذي طالب منها التوقف عن الكلام وترك حامي الدين يتحدث، حيث أكدوا أن قيادي “البيجيدي” قال: “ملي كانقول ليهم بلطجية ما تايعجبهمش الحال”.

واعتبر مستشار برلماني من “نقابة الأموي” أن ما قاله حامي الدين “قذف في حق جميع المستشارين ولن نسكت عنه”، مضيفا أن هذا “ارهاب وعنف لفظي لا يمكن أن نقبل منك في كل مرة تجي تقولينا بلطجية”. ورد القيادي في حزب “البيجيدي”، عبد العالي حامي الدين على الاتهامات التي وجهت له قائلا : “حيدتي لي الكلمة صحة بعدما منحني اياها الرئيس”.

ولم يتمكن رحال المكاوي، رئيس اللجنة من ضبط القاعة حيث ظل يُطالب باحترام النظام الداخلي للمجلس، مشيرا أنه منح الكلمة للمستشار حامي الدين، قبل أن يؤكد “لا سلطة لي، السلطة التي يمنحني إياها القانون هي نعطيك الكلمة، ولكن لا أحد يحترم هذا”.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة