الثلاثاء، 19 أبريل، 2016

تفاصيل الاجتماع الماراطوني الذي جميع أساتذة الغد و الحكومة +( خلاصة اجتماع يوم الاثنين 18 ابريل 2016 )


الحكومة توظف الأساتذة المتدربين في شتنبر وتجري امتحانا في يناير



شبل عبد الإله كشك
19 أبريل,2016




انتهى قبل قليل من ليلة يومه الاثنين 18 أبريل 2016 اجتماع الأساتذة المتدربين وأعضاء اللجنة المشتركة المكونة من مسؤولي وزارة التربية الوطنية ووزارة المالية والإقتصاد والنقابات التعليمية وأعضاء المبادرة المدنية، الذي عقد بمقر ولاية جهة “الرباط سلا القنيطرة”، لحل هذا الملف الذي دام زهاء ستة أشهر.

وحسب مصادر من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، فإن الاجتماع الماراطوني الذي انطلق من الساعة الرابعة عصرا وانتهى قبل قليل من ليلة الإثنين على أساس استئنافه يوم غد الثلاثاء، عرف نقاشا حادا بين أساتذة الغد وممثلي الحكومة، من أجل التوصل إلى حل ينهي هذه الأزمة.

وحسب مصادر جريدة “كشك” الإلكترونية، فإن هذا الاجتماع خلص إلى تأكيد الحكومة عزمها توظيف فوج الأساتذة المتدربين كاملا والتحاقهم بالمؤسسات التي سيعينون فيها خلال شهر شتنبر المقبل، غير أنها ستجري امتحانا من أجل التوظيف في شهر يناير من سنة 2017، وبالتالي ستعتبر الفترة الفاصلة من الالتحاق إلى حين إجراء مباراة التوظيف فترة تدريبية داخل الأقسام.

وأوضحت مصادر الجريدة، أنه تم الاتفاق أيضا خلال هذا الاجتماع على أن التعيين في المراكز سيكون وطنيا وليس جهويا. غير أن النقاش عرف شدا وجذبا بين الحكومة وأساتذة الغد بخصوص ما تعلق بالمنحة التي يتوصل بها المتدربون، وهو ما جعل اللقاء يتم إرجاؤه إلى غاية زوال الثلاثاء للحسم فيه.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة