الأحد، 24 أبريل، 2016

صدق أو لا تصدق: بالفيديو ابن كيران : رجال التعليم المغاربة يتقاضون أكثر من عشرة آلاف درهم بعد عشر سنوات من الخدمة

 صدق أو لا تصدق: بالفيديو ابن كيران : رجال التعليم المغاربة يتقاضون أكثر من عشرة آلاف درهم بعد عشر سنوات من الخدمة
المصدر: تعليمنا





أكد رئيس الحكومة ، عبد الاله بنكيران، أن أجور الأطباء ورجال التعليم المغاربة هي الأعلى في المنطقة مقارنة مع تونس وليبيا ومصر، مضيفا أن الموظفين التونسيين يتمنون أن يساووا بالمغاربة في الأجور.

وأضاف من خلال مقارنة يمكن وصفها 'بالغبية' أن الأطباء المصريين خلال فترة الربيع العربي كانوا يطالبون برفع أجورهم الى ألف جنيه أي حوالي ألف و خمسمئة درهم . "هذا أقصى ما يتمنون" على حد تعبير رئيس الحكومة .

ابن كيران استمر في كذبه على المغاربة ، كعادته ، من خلال ترويجه مجموعة من المغالطات بادعائه أن رجل التعليم المغربي يتقاضى أزيد من عشرة آلاف درهم بعد عشر سنوات من الخدمة ، وهو ماينتظر أن يتير موجة سخرية كبيرة في أوساط رجال التعليم خصوصا أساتذة السلم التاسع وضحايا النظامين الأساسيين ، فأساتذة الفئة الأولى منهم من يعمل منذ أزيد من أربع عشرة سنة وراتبه يقارب ثلث ما ذكر السيد رئيس الحكومة ، أما الأساتذة ضحايا النظامين الأساسيين فمنهم من أفنى زهرة شبابه في الوظيفة ومنهم من هو مقبل على التقاعد ومنهم من تقاعد ولم يتجاوز راتبه ستة آلاف درهم.

هناك 12 تعليقًا:

  1. للأسف الشديد ماكان ينتظر من رئيس حكومة مثل هذا الكلام العاري من الصحة إن من يصل راتبه عشرة آلاف درهم هم الأساتذة القدامى المرتبين في السلم الحادي عشر أما الباقون وهم الأغلبية الساحقة فلا يتجاوز راتبهم ستة أو سبعة آلاف درهم،ثم هل يظن السيد بنكيران أن عشرة آلاف درهم ستعيش الأستاذ في النعيم؟الأستاذ يؤدي ثمن السكن وثمن الأدوية كل شهروالماء والكهرباء ويعطي لوالديه أو إخوته الذين لم يشتغلوا بعد وهناك تكلفة التنقل إلى المدرسة ومصروف الأطفال من كسوة ولباس وكتب وساعات الدعم وصوائر المعيشة و..و...و،فما أن يقترب الشهر من الانقضاء حتى يجد نفسه فارغ الجيوب ينتظر يوم تسلم الراتب بفارغ الصبر.

    ردحذف
  2. "ألا لعنة الله على الكاذبين".
    اشتغلت 21 سنة و أجرتي بالتعويضات العائلية هي 6477 درهم.

    ردحذف
  3. ياريت لو كان ماقاله صحيح او يعملون به فانا من فوج 16/9/1995 واتقاضى 6060.23 درهم وانتظر بفارغ الصبر السلم 11.

    ردحذف
  4. وانا اشتغلت 27 سنة منها 14 سنة في السلم 8 وبعد معاناة كبيرة تنفست الصعداء بعد ترفيتي الى السلم 11 فم هدتاا الهراء يا بن ش.... فانت تقصفنا.

    ردحذف
  5. لعن الله الكاذب و لو كان مازحا.

    ردحذف
  6. الرجل لا يكذب ولكنه لا يعرف عن الملف شيئا ، الذي كان يعرف ملفات وتحرميات الوزارة الفاسدة ودهاليزها هو الوفا فقط ، أنا من بين الضحايا الذين وظفوا بالسلم 7 ولا أزال في السلم 10 بعد أزيد من 20 سنة بأجرة تقل عن 7000 درهم ، هذا رئيس حكومة مضلل ووزيره بالمخ تار لا ينقل إليه الملفات كما هي .

    ردحذف
    الردود
    1. االرجل صادق،ولكن الجريدة التي نحن فيها هي التي تكذب،فقولت الرجل مالم يقل،أماالسيدبنكيران فقد تحدث عما سيكون عليه حال رجل التعليم فيما سيأتي من اﻷيام،بحيث سيتخرج رجل التعليم بالسلم العاشر وبعد مرور10سنوات سيكون بإمكانه الترقي الى السلم 11وسيتقاضى آنذاك أكثر من 10درهم،وهذه هي نواياالحكومة

      حذف
  7. وأين الفيديو؟؟؟؟؟!!!!!أم أنكم تسعون لتضليل الرأي العام؟؟؟!!!هذه الجريدة من اﻷفضل تسميتها الجريدة المضللة عوض الجربدة التربوية،اتقوا الله

    ردحذف
  8. بل إنه يتعمد الكذب، لأنه بالكذب يستغفل السذج من الرعاع، من لا يصدقني لنتقل إلى أقرب دكان ويسأل البقال سيجيبه بكلام بنكيكي، إن بنكيكي يخاطب العوام بلغة العوام بينما تكتفي الإطارات الأخرى بلغات الصالونات

    ردحذف
  9. الى صاحب التعليق الذي يقول بان الجريدة تضلل الذي يضلل و يكذب على المغاربة هو رئيس الحكومة فهل اصبت بالعمى الفيديو موجود مع المقال اعلاه ماعليك الا ان تضغط عليه لتشاهد ما يقول رئيس حكومتك و تحية عالية للجريدة التربوية ذات المصداقية العالية ( انظر ترتبها على الكسا لتعرف مصدقيتها ) التي تكشف فضائح هذه الحكومة و بالوثائق و الصورة و الصوت

    ردحذف
  10. لم أصوت قط فصوت لهؤلاء فندمت ندما شديدا

    ردحذف
  11. لم ارى في حياتي رئيس حكومة و استاذ سابق لا يعرف اجرة الاساتذة.

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة