JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الداخلية لم تستدع “الأساتذة المتدربين” للتفاوض معهم

الداخلية لم تستدع “الأساتذة المتدربين” للتفاوض معهم




شبل عبد الإله
9 أبريل,2016




كشف مصدر من داخل “التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين” أنه لا صحة للأخبار التي يتداولها بعض “الأساتذة المتدربين” وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بكون وزارة الداخلية في شخص والي جهة “الرباط سلا القنيطرة” قد وجهت استدعاءا جديدا لهم من أجل الحوار والتفاوض.

وذكر مصدر جريدة “كشك” الإلكترونية من داخل لجنة الإعلام الوطنية، أن “التنسيقية لم تتلق أي دعوة رسمية في الموضوع، وأن ما يتردد لا أساس له من الصحة”.

من جهة أخرى أكد مصدر موثوق، أن الحكومة لن ترضخ لما أسماه “الإبتزاز” الذي يمارسه “الأساتذة المتدربون”، مؤكدا على أن الحل الوحيد هو “ما قدمته الحكومة والذي لا يمكن التراجع عنه أو اتخاذ سقف أعلى منه بحكم القوانين التي لا تسمح بذلك”، مشيرا إلى ما أكده وزير المالية والاقتصاد محمد بوسعيد في حوار إعلامي بعد مراسلته الأخيرة لفرق المعارضة بمجلس المستشارين حيث أكد أنه “لا يمكن قانونيا تشغيل فوج الأساتذة المتدربين دفعة واحدة”.

وشدد المصدر ذاته، على أن الحكومة في شخص رئيسها عبد الإله بنكيران، قدمت ضمانات لـ”أساتذة الغد”، وستكون وفية بالوعد الذي قطعته والمتمثل في تشغيل 7 آلاف شخص في يوليوز من هذا العام، على أن يتم توظيف 3 آلاف في يناير من السنة المقبلة.

ومعلوم أن جولة الحوار بين الأساتذة المتدربين والحكومة ممثلة في شخص والي جهة الرباط، قد وصلت الباب المسدود بعدما رفض كل طرف اقتراحات الآخر، الشيء الذي دفع “الأساتذة” إلى التصعيد في احتجاجاتهم وتنظيمات مسيرات وطنية واعتصامات ليلية، ووجهت بالتعنيف في بعض المدن.
الاسمبريد إلكترونيرسالة