الأحد، 3 أبريل، 2016

نايضة . وزراء وأعضاء العدالة و التنمية يهاجمون “بوسعيد” ويطالبون برحيله من الحكومة فوراً لانه " اقترح في مراسلته حلا لازمة اساتذة الغد "

نايضة . وزراء وأعضاء العدالة و التنمية يهاجمون “بوسعيد” ويطالبون برحيله من الحكومة فوراً لانه " اقترح في مراسلته حلا لازمة اساتذة الغد " 


أبريل 03, 2016
المصدر: زنقة 20 . الرباط

يبدو أن فصولاً جديدة من المواجهة بين حزب العدالة والتنمية و زميله في الحكومة “التجمع الوطني للأحرار” قد اندلعت بعد أن خفتت لمرات عديدة بعد أزمات كل من وزير الفلاحة “عزيز أخنوش” المنتمي السابق للحزب و “صلاح الدين مزوار” مع رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” لتأتي أزمة “محمد بوسعيد” بسبب ملف أساتذة الغد.

فبعد مراسلة منسوبة إلى وزير الاقتصاد والمالية “بوسعيد” بتاريخ 30 مارس 2016،والتي أكد فيها إمكانية توظيف الأساتذة المتدربين المحتجين على عكس مقترح بنكيران وباقي حلفائه الحكوميين خرج رئيس الحكومة ببلاغ ليعبر فيه عن استغرابه الشديد لمضمون وتوقيت مراسلة منسوبة إلى وزير الاقتصاد والمالية ، تداولها عدد من المواقع الإلكترونية، حول وضعية الأساتذة المتدربين.



بنكيران ، اعتبر أنه سجل ” باستغراب شديد لمضمون هذه المراسلة وتوقيتها وتأكيده على أن هذه المراسلة هي مبادرة فردية تمت بدون التشاور مع رئيس الحكومة ومخالفة للحل الذي اقترحته الحكومة”، مؤكدا أنه ” ليست هناك حاجة لاستصدار أي مرسوم أو قرار يحدد شروط وكيفيات إجراء مباراة توظيف خريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين برسم الموسم الدراسي 2016-2017، كما جاء في المراسلة، باعتبار أن المرسومين المتعلقين بهذه الفئة يؤطر بشكل واضح هذه الشروط والكيفيات”.



الأمر لم يقف عند هذا الحد بل تعبأ حزب العدالة والتنمية بجميع أعضائه من وزراء وأعضاء لمهاجمة وزير المالية المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار ومساندة أمينهم العام “عبد الإله بنكيران” حيث نشر مجموعة من الوزراء ومن بينهم “عزيز الرباح” و “محمد نجيب بوليف” واليادي في الحزب “عبد العالي حامي الدين” وكذا العضو والبرلماني عن الحزب “محمد خيي” تدوينات تعبر عن مساندتهم لبنكيران.



البرلماني عن العدالة والتنمية بمدينة طنجة “محمد خيي” هاجم في تدوينة فايسبوكية وزير المالية “محمد بوسعيد” وطالبه بالإستقالة حيث كتب قائلاً ” بعد استيعاب البلاغ التوضيحي لرئيس الحكومة …على وزير المالية السيد محمد بوسعيد ان يستقيل فورا، اذا كان ثمة بقية من حياء”.



وفي تدوينة أخرى كتب “خيي” ” ما هذا الهراء …؟ اذا صحت هذه المراسلة فإنها تؤكد بالاضافة الى ما سبق من إشارات ان مزوار اختار (عن كره او طواعية) ان يجعل من حزب الاحرار حجر عثرة في حذاء بن كيران في ما تبقى من عمر هذه الولاية …ويظهر للأسف الى اي حد جعل مزوار من حزبه ملحقة لمشروع إعطاب الانتقال الديمقراطي وتسفيه اختيارات المغاربة”.

هناك تعليقان (2):

  1. ان كان لدى بنكيران ذرة حياء هو من يجب عليه ان يستقيل الاحزاب الاخرى تبحث عن الحلول وهو يضخم المشاكل

    ردحذف
  2. ما هذا الهراء ...
    الكل يبحث عن حل لمشكل الاساتذة المتدربين إلا إلا إلا حزب الندالة والتعمية خاصة بنكيران. وهذا دليل واضح على كرهه الدفين لرجال ونساء التعليم.

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة