JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

معلمة في الأقاصي تتعرض لاعتداء وحشي كاد أن يودي بحياتها

معلمة في الأقاصي تتعرض لاعتداء وحشي كاد أن يودي بحياتها
سكينة الصادقي
 الثلاثاء 2016-04-26


تعرضت أستاذة للتعليم الابتدائي بإقليم الحوز (ل.غ) بجماعة أربعاء تغدوين إلى اعتداء وحشي من طرف شخص له سوابق عدلية، وذلك يوم السبت 23 أبريل 2016.

وحسب مصدر مطلع فقد ترصد المعتدي للأستاذة من مكان بعيد عن الدوار الذي تدرس به، فهاجمها وأسقطها أرضا وكمم فمها وخنقها مانعا إياها من الصراخ.

ويضيف نفس المصدر الأستاذة قاومت بشدة ووجهت له ضربات متفرقة وتمكنت من الإفلات منه أخيرا، رغم إصابتها على مستوى الساق، وبعد جريها لمدة تمكنت من الوصول إلى الطريق المعبدة واستقلت سيارة أجرة كبيرة.

هذا وقدمت المعتدى عليها شكاية إلى قائد قيادة أربعاء تغدوين الذي قدم لها مساعدة تمثلت في إرسال بعض موظفي القوات المساعدة لتحديد المكان وقام على الفور بإخبار الدرك الملكي، حسب ما صرحت به الأستاذة.

و توجهت الأستاذة إلى الدرك الملكي بايت أورير حيث سجلت شكايتها وقدمت مواصفات الجاني، حينها كان أفراد من الدرك قد توجهوا إلى عين المكان بعد اتصال سابق من قائد أربعاء تغدوين وبعد بحث وتمشيط للمنطقة تم إلقاء القبض على المجرم وتم إحضاره أمام الأستاذة المعنية واعترف بالمنسوب إليه، كما اعترف بسوابقه العدلية وبأنه ظل يترقب ويترصد المعنية منذ أيام.

وتجدر الإشارة إلى أن الأستاذة في حالة نفسية صعبة جدا وبعد زيارتها للطبيب سلمها شهادة طبية تثبت عجزها لمدة 25 يوما.

ومن جهته أكد كل من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وكذا رئيس مصلحة الموارد البشرية بمتابعتهما للموضوع، وأنهما سيقومان باللازم تجاه النازلة، منددان في الآن ذاته بالعنف الذي يطال الأستاذات والأساتذة وكل مكونات المدرسة العمومية.

كما أن اللجنة النسائية للمرأة النقابية بالحوز التابعة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم أكدت أنها ستساند الأستاذة في محنتها وستتضامن معها، كما أنها ستصدر بلاغا عما قريب في الموضوع حسب تصريح الأستاذة بشرى اسليم منسقة اللجنة الإقليمية بالحوز وعضو المجلس الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم.
الاسمبريد إلكترونيرسالة