الثلاثاء، 10 مايو، 2016

عشرات المدراء والمساعدين الاداريين والتقنيين يحتجون أمام البرلمان (فيديو)


عشرات المدراء والمساعدين الاداريين والتقنيين يحتجون أمام البرلمان (فيديو)
الثلاثاء 10 مايو 2016

بديل ــ الرباط


تظاهر عشرات مدراء المؤسسات التعليمية العمومية إلى جانب عشرات المساعدين الإداريين والتقنيين التابعين في نظامهم الأساسي لوزارة الوظيفة العمومية والعاملين في قطاع التربية الوطنية، صباح يوم الثلاثاء 10 ماي الجاري، أمام مقر البرلمان، هاتفين بشعارات تستنكر أوضاعهم وتطالب الحكومة بانصافهم.


ويطالب المدراء بتسوية إطارهم، موضحا بعضهم لموقع " بديل" أنهم يشتغلون كمدراء لمؤسسات تعليمية دون تمكينهم من صفة هذا الإطار حيث لا زالوا يحملون صفة استاذ مع ما سيترتب عن ذلك من حرمان على مستوى حقوقهم المادية إضافة إلى المعاناة النفسية بسبب هذا الوضع.


من جانبهم يطالب المساعدون الاداريون والتقنيون التابعون للوظيفة العمومية والعاملون في قطاع التربية الوطنية يجعلهم ضمن القانون الأساسي لقطاع التعليم بدل القانون الأساسي لقطاع الوظيفة العمومية.


هناك 6 تعليقات:

  1. مرة أخرى موقع الجريدة التربوية لم يتحر الدقة و يشهد بالحق في تغطيته لمسيرة الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي حيث قزم عدد المشاركين و المشاركات إلى عشرات و لمح ( بتشديد الميم) إلى تنسيق مع المساعدين التقنيين و الإداريين معهم لتنظيم مسيرة موحدة و هذا غير صحيح و مجانب للصواب. معلوم أن الجمعية برمجت مسيرتها منذ 28 نونبر 2015 ضمن برنامجها النضالي لهذا الموسم. أما بخصوص عدد المشاركين و الذين وصفهم موقع "بديل" و التبع له موقع الجريدة التربوية بعشرات و الحقيقة غير ذلك حيث الصور خير شاهد على مع العلم أن الصور المرفقة بهذا المقال تخص في معظمها فئة التقنيين و التصريحات المسجلة مع المشاركين تخص أيضا فئتهم. إذن لماذا هذا التحامل و تشويه الحقائق حول مسيرة الجمعية و في نفس الوقت تضخيم مسيرة التقنيين . ثم لماذا برمج المساعدون التقنييون مسيرتهم بالتزامن مع مسيرة المديرين . لماذا لم يختاروا وقتا آخر بل أصروا على الالتحام مع المديرين . هم زملاء لنا في العمل و معاناتهم تؤلمنا لعدم توفرهم على نظام أساسي واضح يعطيهم حقوقهم . لكن كان من الأجدر عليهم عدم التشويش على مسيرة المديرين و احترام الآخر و مساندته ببيان و ليس فرض الالتحام معهم في مسيرة واحدة. لكن الذين يصطادون في الماء العكر كثيرون و يريدون إفشال كل من لم يدخل تحت يافطتهم.عذرا أيها التقنيون هناك من يريدونكم أن تصتدموا مع المديرين ليفرقوا بينكم و بينهم حتى يرتاحوا و يتاجروا بمآسيكم. حاولوا تركيع الجمعية و تشتيت صفها بإغراء "نقابيين " بين المديرين لكن هيهات هيهات لما يسعون إليه . نحن على الدرب سائرون و من الدسائسيين محترزون .أمكروا ما شئتم لن تنالوا مرادكم لا مع المديرين و لا مع المساعدين التقنيين المقهورين و ستبين الأيام ما أقول.
    ملحوظة : عدد المشاركين في المسير فاق 6000 مدير و مديرة. تحية لهم على صمودهم رغم إكراهات العمل و الطريق و الأمطار التي رافقت جل محطاتهم النضالية.
    أما أنتم يا موقع "بديل" و " الجريدة التربوية" إن كنتم تبحثون على المصداقية فتحروا الصواب و الحقيقة و قولوا الحق رغم مرارته و كونوا محايدين لا مصطفين مع جانب ضد جانب آخر.
    تحية تربوية للجميع.

    ردحذف
  2. فلتكن للجريدة التربوية الشجاعة لنشر ما يختلف عن استراتيجبات قفز umt على نضالية الجمعية الوطنية لمديرات و نديري التعليم الابتدائي بالمغرب، من خلال تجميع بعض التقنيين و المساعدين الإداريين ة تسخيرهم للتشويش مجاناعلى مسيرتنا الوطنية.
    ها شي صحافة مكتوبة كا تكول شي حاجة مختلفة عليكم :
    http://www.andepm.ma/vb/showthread.php?p=104819#post104819
    أتحدى قدرتكم على إنصاغنا.
    منتوك عبد العزيز

    ردحذف
  3. سبعة الاف مدير ومديرة " عمر بها فمك" حضر الوقفة ، وإذا كنت من الذين ياخذون المعلومة من المقاهي راجع معلوماتك
    وللقارئ الكريم تصفح الموقع الرسمي www. andepm.ma ليقف على حجم تبخيس الحقيقة

    ردحذف
  4. أكثر من7000 مدير من كل ربوع الوطن أصبح عندكم عشرات فقط ؟؟؟؟ياله من مشوشين.....

    ردحذف
  5. تبا لك أيتها الجريدة التي تحتل آخر القائمة في الجرائد التي تهتم بالتربية و التعليم و ليست الأولى ، و تبا لكم أيها النقابيون الانتهازيون تلعبون بملف المساعدين التقنيين المساكين الذين لم يتفطنوا للعبتكم ، نقول لكم سترون ما تستطيع الجمعية القيام به و إن غذا لناظره قريب

    ردحذف
  6. عبد منتوك:
    أشكر كل المتدخلين و المتفاعلين مع الموضوع ، لأنهم فعلا لم يرضوا أن يتم تبخيس نضالهم و التشويش عليه من طرف تنسيقية النقابات ، بتوظيفهم و استغلالهم للمساعدين التقنيين ، ظنا منهم أنهم بلداء و مكلخين يسهل توظيفهم للتشويش على نضالية الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعلين الابتدائي بالمغرب، وشكرا لكل من ساءه أن تفتح الجريدة التربوية أبوابها مشرعة لمن يشتغلون على أجندة القفز على نضالات المديرين، لكن الجريدة التربوية التي تحديتها في أن تنشر ما يختلف معها ، استطاعت التغلب لصالح الحق، بنشرها هذه التعاليق المفندة للموضوع الرابط، فشكرا جزيلا.
    و علاقة حمعيتنا بالنقابات علاقة قديمة جدا ، فهي في تواطؤ مستمر مع حكومة الضلال ضدا على حلحلة ملفنا المطلبي، ببساطة لأنها لم تستطع أن تراكم قاعدة حماعيرية مثلما فعلنا في جمعيتنا ، فإما أن نتكدس تحت جلباب النقابات أو أن تقف سدا منيعا ضد مطالبنا.و إن كانت مسيرة الكرامة فاتحة برامجنا النضالية الجريئة ، فالمجلس الوطني المقبل ، سيبدع صيغا نضالية أكثر تقدما .......فرجاء من الصحافة الالكترونية أن تتوخى الدقة في التعاطي مع نضالية الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب.

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة