الأحد، 8 مايو، 2016

سماء غائمة وأمطار قوية إلى عاصفية بعدد من المناطق اليوم الأحد

سماء غائمة وأمطار قوية إلى عاصفية بعدد من المناطق اليوم الأحد 
 
الأحد 2016-05-08


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، سماء غائمة في بداية الصباح مع أمطار في بعض المناطق وفي بعض الأحيان بالسهول المحيطية الشمالية وغرب الواجهة المتوسطية وستقل تدريجيا في آخر المساء.


كما تتوقع نزول أمطار وزخات ذات طابع عاصفي بالشياضمة وسوس والريف والسهول المحيطية غرب مرتفعات الأطلس. عدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة مع قطرات مطرية متفرقة بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط .

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى وبالجنوب الشرقي ومعتدلة من القطاع الجنوبي الى جنوبية شرقية ومن القطاع الغربي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة من القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و08 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 09 و15 درجة بالريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط وولماس والشياظمة وسوس، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي الأنحاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين10 و 16 درجة بالمرتفعات وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 17 و 22 درجة بالسواحل والسايس وسوس، وما بين 23 و 28 درجة بالشرق وهضاب تادلة وبالرحامنة وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقوي الهيجان بكاب السيم وهائجا وسيصبح قوي الهيجان من كاب السيم إلى طانطان وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة