JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بعد أساتذة الغد.. أطر برنامج حكومي يدعون لانزال ومبيت ليلي أمام البرلمان

بعد أساتذة الغد.. أطر برنامج حكومي يدعون لانزال ومبيت ليلي أمام البرلمان
الأربعاء 1 يونيو 2016

بديل - هشام العمراني



دعا أطر البرنامج الحكومي "10000 إطار تربوي"، إلى إنزال وطني بالعاصمة الرباط، مع اعتصام ومبيت ليلي أمام مقر البرلمان يوم الاثنين 6 يونيو الجاري.

وبحسب البرنامج النضالي الثالث الذي سطره المجلس الوطني لأطر البرنامج المذكور، والذي يتوفر "بديل.أنفو" على نسخة منه، فقد دعا الأطر إلى إنزال وطني يوم الاثنين 6 يونيو ووقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية عشية نفس اليوم انطلاقا من الساعة الرابعة بعد الزوال، تليها مسيرة نحو البرلمان فاعتصام ومبيت ليلي هناك.



وتضمن ذات البرنامج النضالي وقفات احتجاجية محلية أيام 2 و3 و4 من نفس الشهر بعدد من المدن.

وبحسب بيان صادر على ذات المجلس، توصل به الموقع، فإن أطر البرنامج الحكومي المذكور، قد أعلنوا عن عزمهم على التصعيد من معركتهم النضالية بأشكال قوية ومسؤولة حتى تحقيق ما يعتبرونه "حقهم العادل والمشروع في إدماج كافة الأطر التربوية، مديرين وأساتذة".

وناشد البيان ذاته، " كافة الهيئات النقابية والمنظمات الحقوقية وجمعيات المجتمع المدني، وكافة الجماهير الشعبية إلى دعمهم في معركتهم".



ويطالب أطر البرنامج الحكومي المشار إليه الحكومة بالوفاء بوعودها، وتوفير مناصب شغل قار وإدماجهم وفق ما تنص عليه الإثفاقية الإطار"، معتبرا " أن القطاع الخاص تنصل من هذه الاتفاقية التي وقعتها الحكومة معهم، نظرا لرفضه (القطاع الخاص) أداء الأجور في حدود 7000 درهم وفق ما تُلزم به الاتفاقية، مما جعل الأطر التي تم تكوينها في هذا البرنامج عرضة للبطالة".



وكانت حكومة بنكيران قد أطلقت برنامجا حكوميا لتكوين 10 آلاف إطار تربوي، من أجل تجويد الأطر التربوية وسد الخصاص الذي يعرفه قطاع التربية والتكوين سواء الحكومي أو الخاص، قبل أن يجد عدد كبير من خريجي هذا البرنامج أنفسهم عرضة للبطالة، الأمر الذي دفعهم إلى تنظيم العديد من الأشكال الاحتجاجية سواء على المستوى الوطني أو المحلي، كان آخرها مسيرة بمدينة فاس نظمت نهاية الأسبوع الفارط، وشارك فيها العديد من هؤلاء الاطر.

الاسمبريد إلكترونيرسالة