الأربعاء، 13 يوليو، 2016

تارودانت. بلمختار يوقف أستاذين بسبب التزوير عند حراستهما للبكالوريا


تارودانت. بلمختار يوقف أستاذين بسبب التزوير عند حراستهما للبكالوريا



علم موقع Le360 لدى مصدر مطلع أن وزارة التربية الوطنية أصدرت، اليوم الثلاثاء 12 يوليوز، قرارا يقضي بتوقيف أستاذين بثانوية "سيدي اوسيدي" بتارودانت عن العمل، وكذا توقيف أجرهما إلى حين عرضها على المجلس التأديبي، وذلك بسبب اتهامهما بالتزوير.
وأوضح المصدر أن القرار جاء على خلفية تقديم الأستاذين المعنيين لورقة تحرير في مادة التربية الاسلامية نيابة عن تلميذة كانت تجتاز امتحانات الامتحان الجهوي للسنة الأولى باكالوريا، حيث تم تحرير بيانات التلميذة بخط يد أستاذ نيابة عنها.

وأقر الأستاذان اللذان شغلا مهمة حراسة امتحانات الباكالوريا بكونهما قدما ورقة التحرير نيابة عن المترشحة، التي غادرت قاعة الامتحان دون أن تدلي بورقة تحرير امتحان وأجوبة مادة التربية الاسلامية.

وتفجرت هذه القضية، بعد أن قدمت المترشحة المعنية بشكاية لمصلحة الامتحانات التابعة لاكاديمية التعليم باكادير، تشرح فيها وقائع القضية وبكونها لم تدل بورقة التحرير وفوجئت بمنحها نصف نقطة في هذه المادة وهي تستحق "الصفر"، وعلى إثر هذه الشكاية تم فتح تحقيق في الموضوع، والذي أسفر عن اعتراف الاستاذين بكونهما وراء تحرير بيانات المترشحة نيابة عنها.


محمد إسلام

هناك تعليقان (2):

  1. كيف لها ان تغادرالامتحان دون تقديم ورقة التحرير وتوقع في لائحة الحضوروهي مجسلة حاضرة؟ من المفروض اذا رفضت تقديم ورقة التحرير ولو فارغة ان تسجل ضمن لائحة الغياب

    ردحذف
  2. المشكل قد يحذث نتيجة اغفال المكلفين بالحراسة رغم انه يجب ان لايحدث وان حدث فليس لهما الحق في ذلك الحل الذي سيقودهما الى مجلس التاذيب قلوب رجال التعليم كلها معهما من دفع التلميذة بالتيليغ? هل نجحت ام كررت ?

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة