الجمعة، 8 يوليو، 2016

مهزلة .. حكومة حزب العدالة و التنمية تهدي المغاربة زيادة أخرى بمناسبة عيد الفطر …


مهزلة .. بنكيران يهدي المغاربة زيادة أخرى بمناسبة عيد الفطر …
7 يوليو 2016


المصدر: أريفينو حمو المعاشي

اختار بنكيران ان يهنئ المغاربة بطريقته الخاصة، عبر فرض زيادة أخرى تثقل كاهل المواطنين، لتنضاف إلى انجازات الحكومة الحالية التي أبرعت في مجال الاعتداء على القدرة الشرائية للبسطاء والهجوم على قوتهم اليومي عبر سلسلة من الاجراءات التي تتناقض مع الشعارات التي رفعها حزب العدالة والتنمية خلال حملته الانتخابية سنة 2011..

هذه التهنئة بمناسبة عيد الفطر، تتمثل في الزيادة في نسبة التحفيظ واستخراج الوثائق والتي تعتبر ضربة موجعة للطبقة المتوسط خاصة…

وتعد هذه الزيادة، التي مرر بنكيران ليلة العيد قانونها الذي ظل حبيس الرفوف منذ سنوات، أكبر إنجاز لحكومة خلال ولايتها التي تشرف على الانتهاء..

وبموجب هذا القانون أصبح الآن بمقدور المحافظة العقارية أن تتدخل في الملك الخاص للمواطنين وتقوم بتقييمه في السوق وتحدد السومة التي على المالك أن يبيع بها. وبمقتضى هذا القانون الجديد، لم يعد للمغاربة الحق في بيع ممتلكاتهم باثمنة خارج ما تحدده الحكومة، علاوة على الرفع من قيمة جميع الوثائق الصادرة عن المحافظة…

إنها كارثة بكل المقاييس، تكشف ان ما يقوم به رئيس الحكومة، حسب تصريحات بعض المواطنين، يعد بمثابة إجرام في حق المغاربة وتقويض للسلك الاجتماعي..

هناك تعليقان (2):

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة