الجمعة، 22 يوليو، 2016

أساتذة الطب يقاطعون الامتحانات ومباراة الولوج احتجاجا على الداودي


أساتذة الطب يقاطعون الامتحانات ومباراة الولوج احتجاجا على الداودي



قرر أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء اتخاذ موقف صارم وموحد ضد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي يوجد على رأسها لحسن الداودي، على إثر التوجه نحو إحداث كليات الطب وعلوم الصحة تحل محل كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان، بحسب ما تنص عليه مقتضيات المرسومين رقم 2-15-644 و 2-15-645.

وضمن الخطوات التصعيدية التي قررها أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء المنضوون تحت لواء “النقابة الوطنية للتعليم العالي” حسب بلاغ صادر عقب جمع عام استثنائي “مقاطعة مداولات امتحانات الدورة الثانية ومقاطعة مباراة الولوج الى كلية الطب والصيدلة بالبيضاء إلى حين صدور موقف رسمي يؤكد فعلا ما جاء في بلاغ المكتب الوطني السابق ذكره و أن الوزارة الوصية ستسحب الجزء المتعلق بكليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان من المرسومين”.

وسجل الأساتذة في بلاغهم استغرابهم لاتخاذ الوزارة قرارا من هذا الحجم في نهاية السنة الجامعية ونهاية ولاية هذه الحكومة، معبرين عن رفضهم لدمج كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان في كلية واحدة.

وأشار المصدر نفسه إلى أن اتفاقا سابقا تم مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر ينص على سحب الجزء المتعلق بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان من المرسومين والاحتفاظ بالوضعية الحالية التي عليها هذه الكليات.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة