JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بالفيديو..شعارات قوية أمام البرلمان ضد قوانين التقاعد وتهريب الأموال واستيراد الأزبال


بالفيديو..شعارات قوية أمام البرلمان ضد قوانين التقاعد وتهريب الأموال واستيراد الأزبال
الأحد 3 يوليو 2016 00:53

بديل ــ هشام العمراني


ولادكم فينهما.. الوظائف وأمانة الحكومة..ولاد الشعب فين هما عكاشة وراس الحومة"، "فلوس الشعب فين مشات باناما والكاطكاطات".."الميكة منعتوها والأزبال استوردتوها"، "لا عدالة لا تنمية مزبلة ايطالية".. " الصناديق نهبتوها ولاد الشعب يخلصوها".. شعارات وغيرها صدحت بها حناجر العديد من نشطاء حركة 20 فبراير الذين تجمهروا مساء يوم السبت 2 يوليوز الجاري، لـ"لاحتجاج ضد قوانين التقاعد وبقية القوانين التي تستهدف الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية".



وطالب المحتجون خلال هذه الوقفة بـ"فتح تحقيق في كل الجرائم السياسية والاقتصادية، ونهب وتهريب أموال الشعب نحو بنااما وكل الجرائم التي كشفت عنها منابر اعلامية"، وكذلك " بمحاسبة المسؤولين عن دفع أبناء الشعب للموت في البحار والتشرد كالعبيد بدول الخليج"، إضافة إلى "اسقاط قوانين التقاعد وقوانين الاضراب".




وعبر ذات المحتجين في كلمة ألقيت في نهاية التظاهرة، عن "رفضهم لتحويل المغرب إلى مزبلة أوربوية ومطرح للنفايات"، مؤكدين "استمرارهم في النضال والاحتجاج بكل مكان، ضد الفساد والاستبداد وغلاء المعيشة والتبذير ونهب أموال الشعب، حتى تحقيق الكرامة والعدالة الاجتماعية"، مؤكدين نضالهم إلى "جانب كل الديمقراطين والنقابين والنقابيات في معركتهم ضد الاستيلاء على حقوقهم في التقاعد، وضد تحميل المواطنين مسؤولية الفساد الذي عرفته صناديق التقاعد".


الاسمبريد إلكترونيرسالة