الأحد، 21 أغسطس، 2016

“عشرة آلاف إطار تربوي” يخوضون معركة الأمعاء الفارغة

“عشرة آلاف إطار تربوي” يخوضون معركة الأمعاء الفارغة
السبت 20 أغسطس 2016

هشام العمراني


يعتزم أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10.000 إطار تربوي، تنظيم اعتصام إنذاري أمام مقر البرلمان، مرفقا بإضراب عن الطعام وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 24 غشت الجاري.

وبحسب البرنامج النضالي التاسع الذي سطره المجلس الوطني لهؤلاء الأطر، والذي توصل "بديل.أنفو" بنسخة منه، "فإن الاعتصام سيمتد على طول خمسة أيام انطلاقا من يوم الأربعاء 24 غشت الجاري إلى حدود يوم الإثنين 29 من نفس الشهر، وسيعرف إضرابا عن الطعام للأطر المشاركة في الاعتصام لمدة 48 ساعة".

وذكرت مصادر من المجلس الوطني لـ"أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10000 إطار تربوي"، أن هذه الخطوة النضالية التصعيدية، تأتي كرد على التعاطي اللامسؤول للجهات المعنية مع قضيتهم المتمثلة في الإدماج في قطاع التعليم العمومي بعدما تنصل القطاع الخاص من الالتزام بالاتفاقية الإطار التي تنص على إدماجهم في سوق الشغل وفق دفتر تحملات موقع مع الحكومة".

وكان الأطر المشار إليهم قد خاضوا عدد من الأشكال الاحتجاجية بمدن مختلف من المغرب، كان أخرها المسيرة المنظمة بمدينة طنجة والتي جوبهت بتدخل أمني باستعمال القوة، خلف إصابات متفاوتة الخطورة، وذلك لمطالبة الحكومة بالالتزام بالاتفاقية الإطار التي وقعتها مع عدد من المتدخلين من أجل توفير مناصب شغل لهؤلاء الأطر.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة