الاثنين، 26 سبتمبر، 2016

الضحك على المغاربة: العنصر يعد المغاربة بمراجعة قوانين جاءت بها الحكومة التي يشارك فيها! التقاعد و المقاصة

الضحك على المغاربة: العنصر يعد المغاربة بمراجعة قوانين جاءت بها الحكومة التي يشارك فيها! التقاعد و المقاصة
الجريدة التربوية
2016-09-26



ترأس محند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، مساء أمس الأحد، في المركب الرياضي الحسن الثاني بفاس، مراسيم إطلاق حملة حزبه بجهة “فاس- مكناس”، التي يترأسها، حيث باشر حملة “السنبلة” بالإشادة بحصيلة حكومة بنكيران، في مقابل انتقاده الشديد لإصلاحات الحكومة لصندوقي التقاعد والمقاصة.

وقال العنصر في تجمعه، الذي حج إليه عدد كبير من أنصار الحركة الشعبية في أقاليم جهة فاس – مكناس، إنه في حال وصول حزبه إلى حكومة ما بعد السابع من أكتوبر المقبل، ستكون له الشجاعة في مراجعة ملفي التقاعد والمقاصة.

ووعد العنصر الغاضبين من إصلاحات الحكومة للصندوقين المذكورين، بإعادة طريقة تدبيرهما، وإحالتهما إلى النقاش العمومي قبل اتخاذ التدابير اللازمة، التي تخدم مصلحة المغاربة، بحسب تعبيره.

وهاجم العنصر طريقة تدبير الدولة والحكومات المتعاقبة لملفي العالم القروي، والتشغيل، للحد من البطالة. وشدد على أن المقاولات المغربية، لا تؤدي دورها في توفير فرص الشغل، وحجتها في ذلك، يقول العنصر، غياب الاهتمام الحكومي بالمقاولة المواطنة، وتمكينها من تحفيزات واقعية تؤهلها إلى أداء دورها في التنمية الاجتماعية، وهو ما ستركز عليه “الحركة الشعبية”، سواء داخل الأغلبية أو الحكومة، يقول العنصر.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة