الخميس، 29 سبتمبر، 2016

صادم: في عز الحملة الانتخابية الموظفون يتلقون الدفعة الاولى من الاقتطاع من رواتبهم لملء صندوق التقاعد و الدفعة الثانية ستكون بهذا التاريخ ... فيما الدفعة الثالثة و الرابعة من الاقتطاع ستكون خلال السنتين القادمتين + مبالغ الاقتطاعات حسب السلم + + و هذا رد الموظفين

صادم: في عز الحملة الانتخابية الموظفون يتلقون الدفعة الاولى من  الاقتطاع من رواتبهم لملء صندوق التقاعد و الدفعة الثانية ستكون بهذا التاريخ ... فيما الدفعة الثالثة و الرابعة من الاقتطاع  ستكون خلال السنتين القادمتين + مبالغ الاقتطاعات حسب السلم  + و هذا رد الموظفين .
 
الجريدة التربوية
بتاريخ 29 شتنبر 2016

هذه هي الاقتطاعات الجديدة التي ستعرفها رواتب الموظفين نهاية الشهر الجاري.. يبدو أن الموظفين المغاربة سيتلقون صدمة كبيرة، مع نهاية الشهر الجاري، حيث ستعرف رواتبهم اقتطاعات جديدة بعد دخول قانون إصلاح التقاعد حيز التنفيذ، وهو ما سيفرض عليهم إعادة تدبير ميزانياتهم العائلية، خاصة بعد تزامن هذه الاقتطاعات مع فترة سجلت ارتفاعا صاروخيا للمصاريف والالتزامات المالية. وبرسم القانون الجديد لإصلاح التقاعد ستبلغ نسبة الاقتطاعات من أجرة الموظفين المدرجين في صفوف الوظيفة العمومية ضمن السلالم المتدنية إلى حدود السلم 9، من 192 درهما وصولا إلى أزيد من 230 درهما، بينما تبدأ الاقتطاعات من أجرة الموظفين في السلم 10 من 232 رهما للدرجة الأولى إلى 319 درهما بالنسبة للموظفين في الدرجة الاستثنائية من السلم العاشر. فيما ستصل الاقتطاعات إلى 343 درهما في الرتبة الأولى من السلم 11 وتنتهي إلى 578 درهما في آخر درجة من السلم 11، وبالنسبة لخارج السلم ستصل الاقتطاعات إلى 800 درهم.
الاقتطاعات صدم بها الموظفون  ابتداء من هذا اليوم الخميس 29 شتنبر 2016 فيما سيصدمون للمرة الثانية  عند تسلمهم لحوالة شهر يناير 2017  فيما الدفعة الثالثة و الرابعة من الاقتطاع  ستكون خلال يناير 2018 و يناير 2019 على التوالي  حيث قسمت حكومة حزب العدالة و التنمية الاقتطاعات على اربع سنوات لملء صندوق التقاعد  ... كل سنة ستقتطع نسبة 1 في المائة من اجورهم لتصل الى 14 في المائة.
الموظفون لم يبقوا مكتوفي الايدي امام هذه الاقتطاعات  بل اجتمعوا و اسسوا تنسيقية وطنية  للنزول الى الشارع من اجل اسقاط هذه القوانين  و الاقتطاعات ، يوم 2 اكتوبر المقبل 2016 سينظمون مسيرة وطنية ثانية بالرباط بعد  النجاح الكبير للمسيرة الاولى.

هناك تعليق واحد:

  1. جميع القوانين الراقدة استطاعت حكومة العدالة والنمية الحكومة التي أصحابها رفعوا شعار الحملة محاربة الفساد والمفسدين،فإذا بهذه الحكومة تزيد الشعب المغربي إرهااقا وتظلما بفعل سكوتها وتواطئها على تمرير هذه القوانين وعدم تطبيقها لشعارها المزعوم ،والعمل على استغناء أعضاء هذا الحزب على حساب المواطنين،وتنديدهم بأن هناك من يعترض هذا الإصلاح الذينأتوا به ،فعن أي إصلاح يتحدثون وقد أغرقوا الشعب المغربي في الديون التي لم يعرف المغرب مثيها طيلة الحكومات السابقة، العمل على القضاء صندوق المقاصة ،وعدم موازة أثمنة البترول للأثمنة المعروضةعالميا،فإى أين يريدون أن يسيروا بهذه البلاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة