الاثنين، 26 سبتمبر، 2016

بلمختار يلجأ إلى خدمات شركة دولية لتكوين تلاميذ الثانوي


بلمختار يلجأ إلى خدمات شركة دولية لتكوين تلاميذ الثانوي
عبير العمراني


وقع رشيد بن المختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، ومحمد بهيج الرئيس المدير العام لشركة "إ ب م" المغرب، على مذكرة تفاهم لإعطاء الانطلاقة الرسمية لتنفيذ برنامج P-TECH بالمغرب، بهدف منح تكوينات مجانية لفائدة تلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي في المجالات الصناعية والتكنولوجية والأبناك والتأمين.
وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية، اليوم، أن هذا البرنامج يمنح تكوينات مجانية لفائدة تلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي في المجالات الصناعية والتكنولوجية والأبناك والتأمين، مع تكييفها مع حاجيات المقاولات، وذلك بهدف تيسير متابعتهم الدراسية العليا بكل مرونة ونجاح، وكذا تيسير اندماجهم في سوق الشغل.

وأضاف البلاغ، أن البرنامج الذي يستفيد منه حاليا آلاف التلاميذ بـ 60 مؤسسة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا بشراكة مع 250 مقاولة صناعية، يرتكز في المغرب على الشراكة الأساسية بين المؤسسات التعليمية ومؤسسات التعليم العالي والمشغلين، ويضمن للتلاميذ الإشهاد المجاني في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

واعتبر بلمختار أن هذا البرنامج سيكون له وقع إيجابي على المنظومة التربوية، مؤكدا أنه يتماشى مع توجهات الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2030-2015، داعيا إلى تكييفه مع السياق المغربي بما يساعد على دعم روح المبادرة لدى التلاميذ والطلبة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والصناعات.


عبير العمراني

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة