الأربعاء، 21 سبتمبر، 2016

النقابة الوطنية للتعليم الكدش تحتج على الفضيحة و السابقة الخطيرة التي اقدمت عليها حكومة حزب العدالة و التنمية بتازة

النقابة الوطنية للتعليم الكدش تحتج على الفضيحة  و السابقة الخطيرة  التي اقدمت عليها حكومة حزب العدالة و التنمية  بتازة


الكونفدرالية الديموقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم
المكتب الوطني
إلى السيد وزير التربية الوطنيةوالتكوين المهني -الرباط
الموضوع: احتجاج
تحية تقدير واحترام،
أقدمت المديرية الإقليمية لتازة على إعلان عن تشغيل 45 مدرس ومدرسة عن طريق شركة R.D.A.K. CONSULTING ، لمعالجة الخصاص الهيكلي بالإقليم، وفي هذا الإطار فإن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، يعبر لكم عن قلقه واستيائه ورفضه لهذا الإجراء، للاعتبارات التالية:
الاعتبار الأول: إن توظيف المدرسات والمدرسين بكيفية مباشرة، يعد إجراءا لا تربويا، ذلك أن ولوج مهنة التدريس يقتضي التكوين البيداغوجي والمعرفي لمدة تزيد عن السنتين بما يمكن نساء ورجال التعليم القيام بمهامهم التربوية والتعليمية والتعلمية في شروط طبيعية.
الاعتبار الثاني: إن توظيف نساء ورجال التعليم عن طريق شركات ومؤسسات خاصة، سيغير جذريا مسار النظام التعليمي، لتصبح الشركات هي المتحكمة في المنظومة التربوية وفي ذلك خوصصة مكشوفة لقطاع التربية والتعليم وتخلي واضح للدولة عن التربية والتعليم كخدمة عمومية.
الاعتبار الثالث: إن النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تستغرب لهذا الإجراء اللاتربوي (التوظيف المباشر عن طريق شركة) المدمر في العمق للمدرسة العمومية، في الوقت الذي ترفض فيه الحكومة توظيف 10000 إطار تم تكوينهم خلال سنة 2015/2016 أو 2014/2015 .
إن النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إذ ترفض هذه الإجراءات اللاتربوية، وهذا التوجه الجديد الذي يسير في اتجاه تفويت المدرسة العمومية، فإنها تعتبر ذلك تعبيرا صريحا عن انعدام الإرادة السياسة الحقيقية للدولة في إصلاح النظام التعليمي، والأخطر هو انعدام الوعي بخطورة الوضع التعليمي الذي يعيش وضعا كارثيا، والذي ستكون له انعكاسات خطيرة على مستقبل المغرب.
هذا ونطالبكم بالتدخل لتوقيف هذه الإجراءات.
وتقبلوا أخلص تحياتنا.
الكاتب العام : علال بلعربي.
الدار البيضاء: 2016/09/20

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة