الاثنين، 10 أكتوبر، 2016

بعد يومين من إجراء الإنتخابات..مناهضو خطة التقاعد ينتفضون بمختلف الأقاليم (صور)


بعد يومين من إجراء الإنتخابات..مناهضو خطة التقاعد ينتفضون بمختلف الأقاليم (صور)
الأحد 9 أكتوبر 2016

بديل ــ شريف بلمصطفى



بعد يومين فقط من انتهاء الإنتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر الجاري، عادت الإحتجاجات الرافضة لتمرير الحكومة السابقة لقوانين إصلاح خطة التقاعد والتي كانت محل جدل وتنديد كبير في صفوف فئات عريضة من المجتمع المغربي.



ففي هذا الصدد خرج عدد من الموظفين والأساتذة والمعطلين والمتقاعدين في مختلف الأقاليم للإحتجاج أمام الولايات وعمالات الأقاليم، للإحتجاج ضد هذه القوانين، وللمطالبة بإلغاء أجور ومعاشات البرلمانيين والوزراء، وكذا للتنديد بالقمع الذي طال المحتجين في مسيرة يوم 2 أكتوبر بالرباط التي دعت إليها التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد.



وتُصر التنسيقية المذكورة على المضي قدما والإستمرار في الإحتجاج بكافة الوسائل والطرق إلى حين إلغاء هذه القوانين التي اعتبرتها "إجهازا على حقوق وقوت فئات واسعة من المغاربة".



وتجمع عدد من المحتجين اليوم الأحد 9 أكتوبر في وقفات إقليمية رافعين شعارات ولافتات تُدين ما أقدمت عليه الحكومة السابقة، وتُطالب الحكومة القادمة بمراجعة هذه القوانين متوعدة بالتصعيد إلى حين بلوغ المبتغى.



ومن المنتظر أن تخوض التنسيقية تظاهرات احتجاجية على مستوى عدد من الأقطاب الجهوية في المراكز التالية: طنجة، فاس، الدار البيضاء، أكادير يوم 23 أكتوبر على الساعة 11 صباحا.



كما ينتظر أن تخوض الهيئة ذاتها إضرابا وطنيا في قطاعات الوظيفة العمومية والمؤسسات ذات الطابع الإداري والجماعات الترابية، مع تنظيم مسيرة وطنية ثالثة عُهٍد للجنة الوطنية للتنسيقية صلاحية الإعلان عن موعدهما.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة