الخميس، 20 أكتوبر، 2016

تنسيقية طلبة "العلوم التطبيقية" تنسحب من لقائها مع الداودي بعدما اتهمها بـ"تسييس الملف"

تنسيقية طلبة "العلوم التطبيقية" تنسحب من لقائها مع الداودي بعدما اتهمها بـ"تسييس الملف"
20 أكتوبر,2016

انسحب ممثلو تنسيقية "المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية" من اللقاء الذي جمعهم بلحسن الداودي، وزير التعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال، بعدما أبانت "النقابة المغربية للتعليم العالي" (SMASUP)، المقربة من حزب "العدالة والتنمية"، عن "تحيزها إلى موقف الوزير وتعنته وتعصبه لمرسوم الدمج"، بحسب ما أكدته مصادر موقع "لكم".

في نفس السياق، قال محمد شيبوب، المنسق الوطني، إن الوزير اتهم الطلبة المهندسين بـ"ENSA"بـ"تغليط الرأي العام" و"تسييس القضية"، بالإضافة إلى "تهديده بمحاربتنا في الإعلام ولدى الرأي العام".

وأكد شيبوب أن إنسحاب التنسيقية من الاجتماع، جاء كرد على ما وصفها بـ"المسرحية المطولة" التي كانت تقدم فصولها أمامنا منذ الاجتماع الأول، ليؤكد على تشبث الطلبة المهندسين بمطلب عدم دمج مدارس "ENSA" في إطار ما يسمى "بوليتيكنيك"، نافيا أن تكون تنسيقيتهم الوطنية خاضعة لأي خلفيات أو جهات خارجية.

كما أكد ذات المتحدث، رفض طلبة "المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية" لأنصاف الحلول، في إشارة إلى تصريحات لحسن الداودي لبعض المنابر الإعلامية، مفادها توصله إلى حل مع الطلبة المهندسين، تتجلى في عدم تطبيق المرسوم على الدفعات الخمس المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة