الأربعاء، 26 أكتوبر، 2016

بلمختار يطالب مدراء الأكاديميات باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي


بلمختار يطالب مدراء الأكاديميات باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي
26/10/2016- محمد إسلام 
 على الساعة | 22:00


توصلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومعها كل المديريات الإقليمية، بمذكرة تحمل توقيع وزير التربية الوطنية، تحثهم على ضرورة اعتماد مواقع التواصل الاجتماعي من قبيل "فيسبوك" و"يوتيوب" و"تويتر"، كآلية جديدة مدعمة للتواصل.
وأشارت نفس المذكرة التي وجهت إلى كل اكاديميات التعليم بالمغرب، إلى أن على كل المسؤولين الجهويين والاقليميين التابعين للوزارة، إحداث حسابات أو صفحات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعيين من يكلف بهذه المهمة بتتبع ونشر واستثمار المضامين التفاعلية بها، حتى تؤدي الأهداف المتوخاة منها، مع ضرورة موافاة المديرية المكلفة بمجال التواصل بالعنوان الرابط للصفحات التي تم إحداثها وبالمكلفين بإدارتها، مع ربطها بالصفحات الرسمية للوزارة بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأرجعت المذكرة الوزارية، دوافع خلق صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى التنزيل الفعلي لمشاريع الرؤية الإستراتيجية للإصلاح التربوي، وخلق تعبئة وطنية من أجل تجديد المدرسة المغربية، وتحسين جودتها ومردوديتها.

هناك تعليق واحد:

  1. very good idea inorder to find the solutions for many problems and all things will be seen by every one without discretion

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة