الخميس، 27 أكتوبر، 2016

الضريس يمثل أمام لجنة التقصي حول التقاعد وهؤلاء أبرز المستدعين

الضريس يمثل أمام لجنة التقصي حول التقاعد وهؤلاء أبرز المستدعين
 
الجريدة التربوية
بتاريخ 27/10/2016


استمعت لجنة تقصي الحقائق حول صندوق التقاعد بمجلس المستشارين، يوم أمس الأربعاء 26 أكتوبر 2016، إلى الوزير الىمنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس، وذلك في إطار عمليات الاستماع التي تجريها مع عدد من المسؤولين.

وحسب ما أكده مصدر مسؤول داخل اللجنة، لجريدة “كشك” الإلكترونية، فإن الضريس الذي ينوب عن محمد حصاد وزير الداخلية، قدم بعض المعطيات من وجهة الوزارة حول صندوق التقاعد، بالرغم من كون الوزارة ليست لها علاقة مباشرة بالصندوق.

وفي الوقت الذي استغرق فيه اجتماع سابق عقدته اللجنة البرلمانية مع المدير الحالي للصندوق المغربي للتقاعد محمد العلوي العبدلاوي حوالي تسع ساعات، فإن الاجتماع مع الشرقي الضريس لم يدم سوى ساعة وحيدة.

إلى ذلك، أكد مصدر الجريدة، أن اللجنة استدعت للمثول أمامها بحر الأسبوع المقبل، المدير العام السابق للصندوق محمد بن إدريس، الذي أكد في أتحد اللقاءات السابقة بأن أنظمة التقاعد تعرف اختلالات غير مقبول أن تستمر في القرن الواحد والعشرين.

كما استدعت اللجنة أيضا بحسب ما تسرب عنها، استدعاء وزير المالية والاقتصاد محمد بوسعيد للمثول أمامها، وذلك بعدما مثل أمامها وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة محمد مبديع في جلسة دامت زهاء أربع ساعات.

وأكد المصدر نفسه على أن اجتماعات لجنة تقصي الحقائق حول صندوق التقاعد من المنتظر أن تطول جدا، وهو ما يعني أن خلاصاتها قد يكون مصيرها مثل تقارير برلمانية سابقة عرفت التعثر، بالرغم من تأكيد اللجنة عن عزمها عقد ندوة صحفية في الأيام المقبلة لتقديم البرنامج الذي قامت به لحد الساعة واللقاءات المقبلة لها.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة