الأحد، 23 أكتوبر، 2016

الأطر التربوية تتظاهر في شوارع الدار البيضاء وترفع شعار “لا للتعاقد”


الأطر التربوية تتظاهر في شوارع الدار البيضاء وترفع شعار “لا للتعاقد”




تظاهر المئات من أطر البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي، مساء يومه الأحد 23 أكتوبر 2016 بمدينة الدار البيضاء، حيث جددوا تأكيدهم على رفض التوظيف بـ”الكونطرا”، الذي اعتبروه “مخططا تخريبيا يستهدف الوظيفة العمومية”، على حد تعبيرهم.



ورفعت الأطر التعليمية المعطلة في مسيرة وطنية لم تشهد أي تدخل أمني، لافتات تطالب بالإدماج الفوري في أسلاك التعليم، وأخرى ترفض المبادرة المرتقبة أن تعلن عنها وزارة التربية والوطنية والتكوين المهني، بتوظيفهم لسد الخصاص المهول في الموسم الدراسي الحالي.



وكان محمد الصمدي عضو المجلس الوطني لأطر البرنامج الحكومي، قد كشف في تصريح لجريدة “كشك”، أن سلطات ولاية الدار البيضاء، منحت الأطر التربوية ترخيصا لتنظيم مسيرة اليوم.



وأوضح الصمدي، أن السلطات بادرت وأعطت الأطر التربوية ترخيصا بتنظيم المسيرة بعدما امتنعت في المسيرات الماضية والتي كان آخرها مسيرة الأسبوع الماضي التي تعرضت للمحاصرة والقمع من طرف السلطات العمومية.

وقال الصمدي إن هذه الخطوة الاحتجاجية التصعيدية، تسعى من خلالها الأطر التربوية إلى تجديد مطالبة الحكومة بإدماجها الكامل في سلك الوظيفة العمومية، ورفض خطوة وزارة التربية الوطنية بتوظيفهم لسد الخصاص عبر التعاقد.



وبحسب البرنامج النضالي الحادي عشر الذي أعلن عنه المجلس الوطني لأطر البرنامج الحكومي، فإنه يتضمن تنظيم مسيرة وطنية بمدينة مراكش يوم 29 أكتوبر، أي قبل حوالي أسبوع من الحدث العالمي الذي ينتظره المغرب والذي ينطلق في 7 نونبر المقبل، كما يعتزم خريجيو المدارس العليا للأساتذة، خوض اعتصام إنذاري بساحة جامع الفنا، يومي 30 و31 أكتوبر.

تصوير حمزة بامو

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة